تحذير سعودي من تهديد الملاحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحذير سعودي من تهديد الملاحة

خادم الحرمين ترأس جلسة مجلس الوزراء في «نيوم»

الملك سلمان بن عبد العزيز يترأس مجلس الوزراء وإلى جانبه الأمير محمد بن سلمان (تصوير: بندر الجلعود)

نيوم (تبوك): «الشرق الأوسط»

حذر مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في جلسته التي انعقدت للمرة الأولى في مدينة نيوم في منطقة تبوك أمس، من تهديد الملاحة البحرية والتجارة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال المجلس إن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له إحدى ناقلات النفط السعودية بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، والذي باء بالفشل «يثبت بما لا يدع مجالاً للشك خطر هذه الميليشيات ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي».

وأكد مجلس الوزراء أن تهديدات ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وشدد على أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية لمنع استخدامه قاعدة عسكرية تنطلق منها الهجمات الإرهابية ضد خطوط الملاحة والتجارة العالمية.

وأوضح وزير الإعلام، الدكتور عواد بن صالح العواد، لوكالة الأنباء السعودية (واس)، عقب الجلسة، أن المجلس استعرض عدداً من التقارير حول مختلف القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تحذير سعودي من تهديد الملاحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق