"يونكر" يرحب بإطلاق تركيا سراح جنديين يونانيين محتجزين لديها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر "يونكر" يرحب بإطلاق تركيا سراح جنديين يونانيين محتجزين لديها

رحب رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بإطلاق سراح اثنين من حرس الحدود اليونانيين كانا محتجزين في تركيا، مؤكدا التزام الاتحاد الأوروبي بـ "شراكة إستراتيجية" مع أنقرة.

وقال يونكر في تغريدة على "تويتر" "سعدت بنبأ الإفراج عن الجنديين اليونانيين المحتجزين في تركيا.. وكما قلت ليس لدى تركيا ما تخشاه من جيرانها الأوروبيين.. سيظل الاتحاد الأوروبي مشاركًا في هذه الشراكة الإستراتيجية.. نريد أن نرى تركيا ديمقراطية ومستقرة ومزدهرة".

وأفرجت محكمة تركية أمس الثلاثاء، عن الجنديين اللذين كانا رهن الاحتجاز منذ مارس الماضي للاشتباه في قيامهما بالتجسس بعد دخولهما الأراضي التركية.. وأكدت أثينا أن الجنود كانوا في مهمة دورية وقد ضلوا الطريق إلى الأراضي التركية عن طريق الخطأ بسبب سوء الأحوال الجوية.. وكانت القضية واحدة من المشاكل الرئيسية في العلاقات بين البلدين.

كما رحب وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس اليوم الأربعاء بنبأ إطلاق سراح الجنديين، ودعا نظيره التركي هولوسي أكار لزيارة اليونان.

وقال إن قرار أنقرة يمكن أن يمثل حقبة جديدة للعلاقات اليونانية التركية.

غير أن العلاقات بين أنقرة وأثينا مازالت متوترة بسبب مواجهة أخرى تتعلق بمجموعة من ثمانية جنود أتراك فروا إلى اليونان بعد الانقلاب الفاشل في أنقرة عام 2016. وتطالب تركيا بأن تسلم اليونان الجنود، لكن أثينا ترفض أن تفعل ذلك مشيرة إلى مخاوف من أن الضباط لن يواجهوا محاكمة عادلة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "يونكر" يرحب بإطلاق تركيا سراح جنديين يونانيين محتجزين لديها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق