أخبار عاجلة
المصري يقرر صرف جزء من مستحقات لاعبي الفريق -

مركز علوم الطيران والفضاء بثقافة المنصورة يحتفل بنصر أكتوبر

مركز علوم الطيران والفضاء بثقافة المنصورة يحتفل بنصر أكتوبر
مركز علوم الطيران والفضاء بثقافة المنصورة يحتفل بنصر أكتوبر

اليكم تفاصيل هذا الخبر مركز علوم الطيران والفضاء بثقافة المنصورة يحتفل بنصر أكتوبر

نظم مركزعلوم الطيران والفضاء بقصر ثقافة المنصورة احتفالًا بالذكرى الـ 45 لانتصار أكتوبر بمكتبة مصر العامة بمشاركة أبطال حرب أكتوبر اللواء طيار طارق فرحات، واللواء طيار محمد أبو بكر حامد، واللواء مهندس أحمد محرز، واللواء حاتم عبد اللطيف، وبحضور مختار الخولي سكرتير عام محافظة الدقهلية والنائب نبيل الجمل.

بدأ الاحتفال بكلمة مديرعام ثقافة الدقهلية الذي رحب بالضيوف، معربًا عن سعادته بوجوده وسط حشد من أبطال أكتوبر الذين حققوا أمل وأمنية شعب دعم جيشه، ووثق فيه، وانتظر كثيرًا لإيمانة بتحقيق النصر.

وتوالت كلمات الضيوف من أبطال أكتوبر، حيث وضحوا بعض أسرار الحرب وتجاربهم الشخصية أثناء القتال، وأكدوا على هذه المعجزة العسكرية التي لا يمكن لأي مؤسسة عسكرية في أي مكان في العالم إلا وأن تقف أمامها للدراسة والبحث والإعجاب والتقدير لشجاعة ببسالة الجندي المصري الذي دمر الجيش الإسرائيلي الذي تحدث عن استحالة عبور موانع قناة السويس ثم خط بارليف المنيع.

وأشاروا إلى محاولة إسرائيل الانتقام لكرامتها الجوية التي أهدرت، فخرجت في طلعة جوية يوم 14 أكتوبر بهدف السيطرة على السماء المصرية فخرجت نحو 160 طائرة إسرائيلية في منطقة المنصورة، لكن الطياريين المصريين تصدوا لهم، وأسقطوا أكثر من 17 طائرة إسرائيلية، وهو ما جعل الطيارين الإسرائيليين يقومون بتفريغ حمولاتهم وفروا هاربين، وأصبح هذا اليوم عيدا للقوات الجوية.

وفي الختام تفقد الحضور المعرض العلمي للابتكارات بنادي علوم الطيران، وتكريم المشاركين بمسابقة زويل للعلوم والتكنولوجيا، واختتم الاحتفال بتكريم الأبطال المشاركين وحسام الموافي مؤسس نادي علوم الطيران بالدروع وشهادات التقدير.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مركز علوم الطيران والفضاء بثقافة المنصورة يحتفل بنصر أكتوبر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق بالصور.. ندوة للتوعية بأهمية المياه بمدرسة في السنبلاوين
التالى تجديد حبس المتهم بقتل بائع ملابس بسبب سعر "جاكت" في العمرانية