أخبار عاجلة

صفوت النحاس: رفض تجديد أجازات الأطباء ملزم.. والفصل بانتظار المخالفين

صفوت النحاس: رفض تجديد أجازات الأطباء ملزم.. والفصل بانتظار المخالفين
صفوت النحاس: رفض تجديد أجازات الأطباء ملزم.. والفصل بانتظار المخالفين

اليكم تفاصيل هذا الخبر صفوت النحاس: رفض تجديد أجازات الأطباء ملزم.. والفصل بانتظار المخالفين

قال الدكتور صفوت النحاس عضو لجنة الإصلاح الإداري التابعة لوزارة التخطيط، إن القطاع الحكومي يعاني عجزًا شديدًا في بعض التخصصات الهامة في ظل إيقاف التعيينات في المرحلة الراهنة، مؤكدًا أن رفض تجديد أجازات الأطباء العاملين في الخارج ضرورة ملحة لسد العجز الذي تعاني منه المستشفيات الحكومية في العديد من التخصصات.

وأكد عضو لجنة الإصلاح الإداري، في تصريح لـ"الدستور"، أن قرارات رفض تجديد إجازات الأطباء العاملين بالخارج وعودتهم إلى مصر ملزم للجميع، ومن يخالفه يعرض نفسه للفصل من وظيفته الحكومية نهائيًا حال انقطاعه عن العمل لمدة 15 يوما متتالية من تاريخ إعلامه برفض تجديد الإجازة أو الإعارة.

وأشار إلي أن إقدام عدد كبير من الأطباء علي حجز وظيفتهم الحكومية والسفر إلى الخارج أصاب المستشفيات بعجز شديد في بعض التخصصات كالتخدير والجراحة، في وقت تطلق فيه وزارة الصحة عددًا من المبادرات القومية مثل القضاء على قوائم الانتظار وفحص الأمراض غير السارية وغيرهما.

وأوضح أن الأزمة بدأت قبل سنوات في 2010 حينما أصدر وزير التنمية المحلية الأسبق قراره بالسماح بتمديد مدة الإجازات والإعارات للموظف العام دون شروط، لكن جهاز التنظيم والإدارة اعترض وقتها على القرار ورأي أن له سلبيات كثيرة أهمها أنه يفرغ الجهات الحكومية من الكفاءات الإدارية، معترض بشدة علي هذا القرار، ورأى التنظيم والإدارة أن القرار له سلبيات كثيرة أهمها أن الذي يسافر هم الأكفاء.

وشدد علي أن تصريحات رئيس الوزراء برفض تمديد إجازات الأطباء العاملين بالخارج لسد العجز في المستشفيات لا يتعارض مع القرار السابق لرئيس الوزراء بشأن تمديد قرارات الإعارات والإجازات بدون أجر للعاملين في الخارج، لافتًا إلي أن القرار لم يلزم السلطة المختصة بالموافقة علي تمديد الإجازات في المطلق وإنما جاء مرهونًا بشروط تتعلق بالعجز والفائض في جهات عمله.

جاء ذلك علي خلفية صدام وشيك بين وزارة الصحة والأطباء العاملين في الخارج بعد اعتراضهم علي تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بشأن أزمة نقص الأطباء بمستشفيات الشرقية، مهددين بموجة استقالات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صفوت النحاس: رفض تجديد أجازات الأطباء ملزم.. والفصل بانتظار المخالفين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق وزير التعليم العالي: العلاقات المصرية الروسية تعتمد على الصداقة والاحترام
التالى "الصحفيين" تفتح باب الاشتراك في مشروع العلاج لأعضائها أول ديسمبر