أخبار عاجلة
ترامب يبحث التفاصيل الأخيرة لـ ''صفقة القرن'' -
Houthis abduct 18 fishermen, put them in private prisons -
Using ISIL style, Houthis bomb captives in Hodeidah -
منتخبنا الوطني يصل لعمّان لملاقاة نظيره الأردني -
أخضر 21 يستضيف نظيره الفلسطيني وديا -
البرتغال تتأهل لنصف نهائي الأمم الأوروبية -

غريفثس وماي يؤيدان دعوة ماتيس اليمنيين إلى محادثات سلام

غريفثس وماي يؤيدان دعوة ماتيس اليمنيين إلى محادثات سلام
غريفثس وماي يؤيدان دعوة ماتيس اليمنيين إلى محادثات سلام

اليكم تفاصيل هذا الخبر غريفثس وماي يؤيدان دعوة ماتيس اليمنيين إلى محادثات سلام

أيد المبعوثُ الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس، ورئيسةُ وزراء بريطانيا تيريزا ماي، دعوة وزيرِ الدفاع الأميركي جيم  ماتيس، إلى مفاوضات سلام حول اليمن في غضون الثلاثين يوما المقبلة تُعقد في السويد.

وقالت ماي خلال جلسة أمام البرلمان أن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد لن يكون له تأثير على الأرض ما لم يكن مدعوما باتفاق سياسي بين أطراف الصراع.

وتأتي تصريحات ماي ردا على النائب المحافظ أندرو ميتشل الذي طالبها بممارسة ضغوط لاستصدار قرار جديد من مجلس الأمن بشأن الأزمة اليمنية.

كما حركت الدعوة الأميركية إلى مفاوضات سلام يمنية، مساعي المبعوث الأممي مارتن غريفيث، الذي دعا إلى محادثات خلال شهر، تستضيفها السويد لا جنيف.

وطالب غريفيث الأطراف اليمنية باغتنام الفرصة السانحة لإنهاء معاناة المدنيين وإخراج اليمن من دوامة صراع تكاد تبتلع ما تبقى من مقومات البلاد.

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس شدد على ضرورة جمع الأطراف المتنازعة حول طاولة المشاورات خلال شهر، معتبرا انسحاب الحوثيين من جولة المشاورات الماضية أجهض جهود التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غريفثس وماي يؤيدان دعوة ماتيس اليمنيين إلى محادثات سلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق محافظة الإسماعيلية تتبرأ من مهرجان "المبدعات العرب"
التالى الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يعادي السلام النهائي