أخبار عاجلة
محاضرة بدعوي المشعلية بنجران غداً -
سيناتور أمريكي يضغط لوقف بيع أسلحة للبحرين -
صورة نادرة تجمع 5 ملوك عرب -

منصة «ناسداك دبي للمرابحة» تتخطى حاجز 100 مليار دولار

منصة «ناسداك دبي للمرابحة» تتخطى حاجز 100 مليار دولار
منصة «ناسداك دبي للمرابحة» تتخطى حاجز 100 مليار دولار

تخطى إجمالي قيمة معاملات التمويل الإسلامي المنفذة عبر منصة ناسداك دبي للمرابحة حاجز المائة مليار دولار أميركي مما يعكس شعبية المنصة بين المستخدمين من المؤسسات والأفراد على حد سواء.

وتلبي المنصة المقامة بالشراكة بين ناسداك دبي والإمارات الإسلامي مجموعة كبيرة من الاحتياجات التمويلية بداية من تمويل الشركات بغرض النمو والتوسع وصولاً إلى التمويل الشخصي للعملاء الأفراد، وقد بلغت قيمة المعاملات 28.8 مليار دولار أميركي حتى الآن في عام 2018 بزيادة بنسبة 23% مقارنة بنفس الفترة في عام 2017.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: «يستفيد عملاء المؤسسات المالية التي تقدم خدمات مطابقة للشريعة وتلك التي تقدم خدمات مالية تقليدية على حد سواء من المزايا التي تتمتع بها منصة ناسداك دبي للمرابحة من سرعة وكفاءة وشفافية وثبات تكلفة المعاملات.

وسوف نعمل على تحقيق المزيد من التوسع في قاعدة العملاء الخاصة بالبنوك دعماً لمسيرة نمو دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي»، بحسب صحيفة الاتحاد.

من جانبه علق صلاح أمين، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي، قائلاً: «تجمع منصتنا للمرابحة بين خبرة الأسواق المالية العالمية ومبادئ الشريعة الإسلامية مما يمنح المؤسسات المالية وعملاءها الثقة في وجود جهة تلبي جميع احتياجاتهم من التمويل الإسلامي، وإننا نعمل مع ناسداك دبي لتوسيع نطاق منصة دبي للمرابحة وزيادة تعزيز كفاءتها».

وقد ظهر تنوع أوجه الاستفادة من المنصة في فبراير 2017 حينما استعانت بها مؤسسة التمويل الإفريقية متعددة الأطراف في إجراء عملية بقيمة 150 مليون دولار بغرض تسهيل عملية إصدار للصكوك، وهو ما مثل أول استخدام للمنصة من جانب كيان إفريقي.

السابق أسعار الأسمنت اليوم.. "السويدى" بـ913 جنيهًا للطن
التالى أسعار الكاميرات وأنظمة المراقبة اليوم