أخبار عاجلة
محمد صبحى كثيرا من الفنانين جهلاء لهذا السبب -

6 فوائد مذهلة من دقيق الشوفان لتجميل ونضارة البشرة

6 فوائد مذهلة من دقيق الشوفان لتجميل ونضارة البشرة
6 فوائد مذهلة من دقيق الشوفان لتجميل ونضارة البشرة

قالت صحيفة بولد سكاى فى تقرير لها، أن معظم النساء فى هذه الأيام ترغب فى تضمين دقيق الشوفان، أو المعروف شعبيا باسم الشوفان، فى نظامهم الغذائى اليومى، كجزء من روتين الرعاية الصحية، حيث أصبح الشوفان أو دقيق الشوفان خيارات الإفطار المختارة هذه الأيام، ولكن هل تعلم أن دقيق الشوفان يحتوى على مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، وكذلك خصائص الشفاء التى تعود بالفائدة على بشرتك؟
 
وقالت الصحيفة إنه يجب على الجميع استهلاك الشوفان، وإذا كنت لا ترغب فى تناوله، يمكنك  استخدامه على بشرتك موضعيا.
 
ولكن قبل معرفة كيفية تضمين الشوفان فى روتين العناية بالبشرة، يجب أن تفهم ما هى فوائد الشوفان للعناية بالبشرة:
 
أولا: الشوفان يساعد على محاربة حب الشباب والبثور فإذا كنت تعانى من حب الشباب وتبحث عن حل دائم ولكن منزلى الصنع، فمن الأفضل استخدام دقيق الشوفان، لأنه يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويوفر العناية الفورية من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب والبثور.
 
ثانيا: يتمتع الشوفان بخصائص الترطيب، حيث يحتوى الشوفان على خصائص الترطيب التى تساعد على تغذية بشرتك، حيث يمد بشرتك بالأحماض اللازمة لكى تبقى دائما صحية ورطبة.
 
ثالثا: الشوفان يمنع الحكة، حيث يمتلك الشوفان مضادات للأكسدة، والخصائص المضادة للالتهابات التى تحافظ على أى نوع من الحكة.
 
رابعا: تقشر بشرتك، فإذا كنت تبحث عن مقشر طبيعى للجلد، يجب عليك بالتأكيد أن تجرب استخدام دقيق الشوفان، حيث إن لديه خصائص تقشير الجلد الطبيعية.
 
خامسا : يساعد الشوفان فى إزالة خلايا الجلد الميتة من بشرتك، مما يتركها نضرة وصحية.
 
سادسا: يعمل كمنظف طبيعى، حيث يحتوى الشوفان على مركبات معينة مثل السابونين التى تعمل كمنظف طبيعى، فهذه المركبات تنظيف الأوساخ، والغبار من المسام على جلدك، وتجعله متوهجا وصحيا ونضرا.
 كيف يشمل دقيق الشوفان فى روتين العناية بالبشرة.
 
كيف تدرج الشوفان فى العناية بالبشرة الروتينية كقناع للوجه؟
 
يمكن استخدام هذه المكونات لجميع أنواع البشرة:
 1 ملعقة طعام مسحوق اللوز، 2 ملعقة كبيرة حليب، 1 ملعقة طعام دقيق الشوفان المفروم ناعما، 1 ملعقة شاى عسل.
 
كيفية الصنع:
أضيفى بعض مسحوق اللوز والحليب، اخلطى المكونات جيدًا، بعد ذلك أضيفى مسحوق الشوفان المقشور إلى الخليط، واخلطى كل شىء جيدا، أضيفى بعض العسل، واخلطى جميع المكونات فى آن واحد، ضعى هذا القناع على وجهك، وعنقك، واتركه لمدة 15-20 دقيقة اغسل وجهك بماء نظيف، كرر هذه المكونات مرتين فى الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 6 فوائد مذهلة من دقيق الشوفان لتجميل ونضارة البشرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق "وداعا للفضيحة".. مونيكا تتحدث للمرة الأولى عن تفاصيل علاقتها بكلينتون
التالى وزير الثقافة الجزائري بعد منحه «شخصية العام»: أهدي التتويج للرئيس بوتفليقة