مخرج مسرحي: انتهى عصر التهميش لأبناء سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال شريف صلاح الدين المخرج المسرحي ومدير إدارة المسرح بالإدارة العامة لثقافة الطفل: "جئنا اليوم لحضور العرض المسرحي"، و"جزيرة الوحش الملعون"، موضحا أنه أحد العروض التي تقدم في إطار خطة الإدارة العامة لثقافة الطفل المنبثقة عن الإدارة المركزية للبحوث والدراسات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وهذا العرض المقدم اليوم بحضور لجنة التحكيم لميس جمال الدين، مدير عام ثقافة الطفل وعضوية كل من أحمـد زحـام قاص وروائي وكاتب أدب أطفال، والمخرج حمدي حسين ومحمود غريب مهندس الديكور وشريف صلاح الدين مقرر اللجنة

وأشار صلاح الدين، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إلى أن جنوب سيناء إحدى المناطق النائية ونحن منوط بنا تقديم عروض مسرحية وفنية فيها لتظل دائما وأبدا جنوب سيناء تشع نور وثقافة وتتلألأ بمواهبها وجهدها.

وأكد أن هناك اهتماما بالمناطق النائية والحدودية، وتحديدا سيناء لتقديم عروض فنية ونوفر لها ميزانيات ومخرجين مهمين، مثل المخرج جمال مهران مخرج العرض الذي يقدمه في إطار فكرة صراع الخير والشر ونستطيع القول إنه انتهى عصر التهميش لأبناء سيناء.

وأعرب صلاح الدين عن سعادته بوجوده في هذه المنطقة متمنيا أن يوفقهم الله ليحققوا الهدف الذي يريدون، لافتا إلى أن هذا قائم على الجمهور والحمد لله جمهور حاشد، حضر عرض اليوم، وهذه هي الرسالة الحقيقية المنوطة بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبالتالي نحن إحساسنا بالنجاح أكثر من أن هناك عرضا يقدم نجحنا في وصول الرسالة للناس وهذا هو الأهم.

ووجه الشكر والتحية لقيادات فرع ثقافة جنوب سيناء والعاملين بها على حسن الاستقبال والحفاوة، مؤكدا أنهم مستمرون في تقديم أنشطة في الأماكن الحدودية والنائية طوال الوقت لتظل منورة بفنانيها ومبدعيها.

جاء ذلك، اليوم الجمعة، خلال تحكيم العرض المسرحي ( جزيرة الوحش الملعون)، من إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي قدمته فرقة مسرح الطفل بقصر ثقافة طور سيناء.

يشار إلى أن مسرحية "جزيرة الوحش الملعون"، ألفها الكاتب رجب سليم، وكتب كلمات الأغاني الشاعر محمد عبد القادر، وألحان المايسترو أحمد العجمي واستعراضات عثمان لطفى وديكور وملابس غادة يوسف وأخرجها المبدع جمال مهران. ويشارك فيها نخبة من الفنانين الأطفال وكوكبة أخرى من المسرحيين الشباب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق