20 بلاغ إيذاء للحيوانات ومداهمة فندق للقطط بالشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 20 بلاغ إيذاء للحيوانات ومداهمة فندق للقطط بالشرقية

a033e13cb4.jpg

المخالفات اشتملت على إهمال الحيوانات وإساءة التعامل معها (اليوم)

436274.jpg

المخالفات اشتملت على إهمال الحيوانات وإساءة التعامل معها (اليوم)

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. طارق الملحم عن استقبال قسم الرفق بالحيوان بالفرع لبلاغات عديدة، على منشآت بيع طيور زينة والحيوانات الأليفة، وتم التعامل معها في أقل من 24 ساعة، و جرى ضبط 20 مخالفة، سجلت ضد أفراد ومحلات تجارية وأسواق ماشية وذلك خلال أقل من شهر.

وأوضح م. الملحم أن قسمي الرفق بالحيوان والمنشآت البيطرية بإدارة الثروة الحيوانية بالفرع، وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة يقومان بعدة جولات على المنشآت البيطرية كمحلات بيع طيور الزينة والحيوانات الأليفة والعيادات البيطرية وذلك لمتابعة عملها ومدى التزامها بنظام الرفق بالحيوان ونظام مزاولة المهن الطبية البيطرية.

وأكد أن قسم الرفق بالحيوان بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع قسم المنشآت البيطرية بالفرع ومن خلال البلاغات الواردة من خلال الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ ووسائل التواصل الاجتماعي تم يوم الأربعاء الماضي، ضبط مخالفات لمحل بيع حيوانات الزينة والطيور يمارس فندقة الحيوانات في محافظة الجبيل دون ترخيص بالإضافة إلى انتهاك نظام الرفق بالحيوان لوجود أعداد من القطط المريضة والمهملة وعدم نظافة المحل وسوء التهوية والتكيف بالإضافة إلى مخالفات أخرى، وعليه تم التحفظ على جميع القطط بالمحل والإشراف على نقلها وتحميلها وتنزيلها ومعالجتها في عيادة بيطرية متخصصة بالحيوانات الأليفة على حساب صاحب المنشأة بالتعاون مع بلدية غرب الجبيل واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه حسب الأنظمة المتبعة بوزارة البيئة والمياه والزراعة أو تلك المتبعة بوزارة البلديات.

ولفت إلى أن قسم الرفق بالحيوان بالمنطقة الشرقية لن يتهاون مع أي أفراد أو منشآت بيطرية أو حيوانية تقوم بانتهاك أو إساءة أو إهمال للحيوانات، وقد تصل الغرامات فيها إلى 50 ألف ريال يتم مضاعفتها في حالة تكرار المخالفة، كما سيتم التحفظ على الحيوانات عند الضرورة لدى ملاكها أو جهات يحددها المختصون بالفرع مع تحمل ملاك الحيوانات كل النفقات الخاصة بذلك سواء أفرادا أو منشآت، وذلك حسب التعليمات والتنظيمات الصادرة من الوزارة متمثلةً في قسم الرفق بالحيوان بالإدارة العامة للصحة والرقابة البيطرية بالوزارة.

وشدد م.الملحم على المواطنين والمقيمين والمهتمين بالرفق بالحيوان بالمنطقة التواصل مع الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ عند مشاهدة أو ملاحظة أي إساءة أو انتهاك لنظام الرفق بالحيوان أو فندقة لحيوانات في منشآت غير مرخص لها من قبل هذه الوزارة أو أي ممارسة للمهن الطبية البيطرية دون شهادة مرخصة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 20 بلاغ إيذاء للحيوانات ومداهمة فندق للقطط بالشرقية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق