بالصور.. "ثقافة البحر الأحمر" تنظم مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة البحر الأحمر، وعقد قصر ثقافة رأس غارب محاضرة ثقافية بعنوان"حقوق الطفل في المواثيق الدولية" ألقاها مصطفى عبدالمعطي، بالإضافة إلى استكمال ورشة الأشغال اليدوية لتزيين الكاسات والصواني باستخدام التل والستان.

وفي مكتبة الخالدين أقيمت ورشة فنية بعنوان "التصوير الزيتي" أدارها الفنان التشكيلي كمال مغربي، وبدأ بشرح خامة ألوان الزيت وعرض لوحات من تنفيذه ليتعرف المتدربين على الشكل النهائي للوحة، وفي ختام الورشة قام مغربي بتنفيذ منظر طبيعي للبحر بألوان الزيت، ثم بدأ المتدربين بالرسم.

أما في قصر ثقافة الغردقة عقدت محاضرة بعنوان "دور الموسيقى في الرقة بالذوق العام للمجتمع" أدارتها الدكتورة جيهان شوقي، حيث أشارت إلى أن الموسيقى أصبحت جزءا من ثقافة المجتمع ودعامة من دعائم التربية الحديثة، مشيرة إلى أن الموسيقى الهادئة تساعد على تنشيط المخ على الانضباط وحسن الإصغاء، كما أقيمت ورش موسيقية للعزف والغناء.

وعلى جانب آخر تتواصل فعاليات مهرجان المبدع الصغير، حيث أقام بيت ثقافة الحمراوين ورشة اكتشاف المواهب الفنية، كما عقدت ورشة أخرى بعنوان "فن الرسم على الزجاج"، إلى جانب الإطلاع وقراءة بعض القصص، وتم عرض رسومات فنية للطالبة مودة عمر، كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية باستخدام عجينة السيراميك وألوان المياه لعمل صلصال متنوع الألوان.

يذكر أن بيت ثقافة القصير قدم العرض المسرحي "ولاد البلد" تأليف دكتور مصطفى سليم وإخراج محمد الشرقاوي بمقر جمعية الشبان المسلمين بالقصير وذلك ضمن مهرجان مسرح المواجهة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق