"ذا اتلانتك": صفقة القرن تهدف لتجميد الوضع الفلسطيني الحالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر "ذا اتلانتك": صفقة القرن تهدف لتجميد الوضع الفلسطيني الحالي

أكدت مجلة "ذا اتلانتك" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاول إحياء صفقة السلام الميتة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بما يسنى بـ "صفقة القرن".

وأضافت أنه على الرغم من أن "ترامب" لم يكشف عن خطته بعد، ولكن غرضها واضح، فهي ليست صفقة بالمعنى المقصود بل هي إضفاء الشرعية على الوضع الراهن في المنطقة وأطلق عليها اسم "سلام" أو "صفقة القرن".

وأشارت إلى أن قرارات "ترامب" جميعها بشأن القضية كانت تصب في مصلحة إسرائيل، فالآن لا يوجد رأس مال في القدس الشرقية للفلطسطينيين ولا حق عودة للاجئين ولا قرار بإخلاء المستوطنات النائية ولا عودة لحدود 1967 ولا نهاية للاحتلال أو إقامة دولة فلسطينية.

وأوضحت أن العالم لم يتعجب من قرار "ترامب" بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن لأنه طرد الفلسطينيين بالفعل من طاولة المفاوضات.

وتابعت أن البحث عن الكأس المقدسة في الشرق الأوسط، وإبرام صفقة السلام لن يتم في الوقت الحالي، فربما بعد مغادرة "ترامب" للبيت الأبيض والرئيس الفلسطيني محمود عباس للسلطة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحكومة قد تجدد المفاوضات وتكون الصفقة في متناول اليد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "ذا اتلانتك": صفقة القرن تهدف لتجميد الوضع الفلسطيني الحالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق