أخبار عاجلة
رونالدو يستبدل عقوبة السجن بغرامة مالية -
الاغلاق الحكومي شبح يخيف الشركات الأمريكية -
ليلي تطلب الخلع: "بيقولي أني ملبوسه ومعاشرة جن" -

"أصحاب الهمم".. مهرجان لأمانة ذوي الإعاقة بـ"مستقبل وطن أسيوط"

وإليكم تفاصيل الخبر "أصحاب الهمم".. مهرجان لأمانة ذوي الإعاقة بـ"مستقبل وطن أسيوط"

نظمت محافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وأمانة ذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن ماراثون جري لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "أصحاب الهمم" وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمشاركة أكثر من 250 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت سهير الحادي عضو مجلس النواب ومسئول أمانة ذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن، أن الماراثون يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة، وإعلان أسيوط صديقة لذوي الاعاقة، كي نوجه رسالة للقيادة التنفيذية والسياسية والمواطنين أن ذوي الإعاقة طاقة كامنة تأتى ثمارها إذا حسن استثمارها.

وأوضحت "الحادي" أن المارثون تضمن 4 فعاليات الأولى مسابقة بين ذوي الإعاقة من الصم والبكم، والثانية لذوي الإعاقة الذهنية، والثالثة للإعاقة الحركية، والرابعة والأخيرة لذوي الإعاقة مستخدمي الكراسي المتحركة.

وأضافت "الحادي" إلى أنه تم عقب فتح حوار مفتوح بين المحافظ وذوي الإعاقة والاستماع لمشاكلهم والمعوقات التي توجههم في المصالح الحكومة.

وطالبت بتفعيل قانون ذوي الإعاقة والأقزام الصادر في فبراير2013 وتنظيم دورات تدريبيه للمعاقين تحت رعاية مستقبل وطن بالتنسيق مع الاتحاد النوعي لجمعيات ذوي الإعاقة.

ووجهت عضو مجلس النواب الشكر لجميع أمانات الحزب فالجميع وضع يده لإنجاح المهرجان والمارثون وليس أمانة ذوي الإعاقة فقط.

من جانبه، قال المهندس ياسر عمر عضو مجلس النواب وأمين مستقبل وطن بأسيوط، إن حزب مستقبل وطن بأسيوط تبني مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتفعيل خدمات وحقوق ذوي الإعاقة حيث إن الرئيس أطلق على عام 2018 عام ذوي الإعاقة تكريما لهم في إطار دور الدولة لخدمة أبناؤها ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن أمانة ذوي الاحتياجات الخاصة بالحزب تقوم بتفعيل وتوفير خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نفس السياق، أعلن محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، عن فتح دارة بكل وحدة محلية ومديرية خدمات لخدمة أبناء المحافظة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار محافظ أسيوط أن تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة من الدولة والأحزاب والمجتمع المدني واجب على كل مصري أن يشارك فيه لتنمية التفاعل الاجتماعي بين فئات الشعب، وأوضح أن يتقدم بالشكر للآباء والأمهات الذين يقومون بتربية ذوي الاحتياجات الخاصة وتحملهم المسؤولين والمشقة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "أصحاب الهمم".. مهرجان لأمانة ذوي الإعاقة بـ"مستقبل وطن أسيوط" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق رئيس الوزراء يلتقي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في دافوس
التالى نقيب الصحفيين: افتتاح مكتب للشهر العقاري بمقر النقابة بتكلفة 400 ألف جنيه