أخبار عاجلة
الجبير لتركيا: "نحن لا نسلّم مواطنينا" -
"عباس": مقاطعة الإدارة الأمريكية مستمرة -

حكاية أول معلم رقص لسامية جمال .. أم محمد جارتها

حكاية أول معلم رقص لسامية جمال .. أم محمد جارتها
حكاية أول معلم رقص لسامية جمال .. أم محمد جارتها

وإليكم تفاصيل الخبر

حكاية أول معلم رقص لسامية جمال .. أم محمد جارتها

بخطوات رقيقة غير مبتذلة، وابتسامة لا تفارق شفتيها، ورقص شرقي ممزوج بنظيره الغربي، تربعت فراشة السينما المصرية على قائمة فناني الزمن الجميل، فرغم نشأتها في حي متحفظ بمحافظة بني سويف إلا أن الرقص كان بالنسبة لـ الفنانة الراحلة سامية جمال هواية كبيرة، ساعدها في تحقيقها إحدى جاراتها ولم تكن تمتهن الرقص.

تعلم زينب خليل، وهو الاسم الحقيقي للفنانة سامية جمال، الرقص له قصة طويلة تبدأ منذ طفولتها، فكان لها جارة تسكن في المنزل التي كانت تسكن سامية فيه، ورغم تحفظها وتمسكها الشديد بالتقاليد إلا أنها كانت خبيرة بفنون الرقص الشرقي.

السيدة المتواضعة «أم محمد» أول معلمة رقص لسامية جمال، كانت تستطيع أن ترقص وتقلد كبيرات راقصات شارع محمد علي، كما قالت سامية في مقال قديم لها، ولكنها كانت ربة منزل فكانت تعلم سامية بدون معرفة زوجها أو ابنائها.

وقالت فيها سامية: "كانت أم محمد أستاذتي الأولى في الرقص الشرقي، لم أنس فضلها يوما، وقد علمتني أولى خطوات الرقص، ولم تتركني إلا بعد أن أصبحت راقصة يُشار إليها بـ البنان".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حكاية أول معلم رقص لسامية جمال .. أم محمد جارتها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق كيف وجدت شرطة نيويورك الخطيبين الذين أضاعا خاتما في لحظة رومانسية؟
التالى بالفيديو.. برلماني عن "التوك توك": نوقف ترخيصه امبارح والنهارده نسمح باستيراده