أخبار عاجلة
أتحفي أسرتك بـ"مبشورة المربى بالشوفان" -

تعرف على طريقة تعليم طلاب المدارس اليابانية

تعرف على طريقة تعليم طلاب المدارس اليابانية
تعرف على طريقة تعليم طلاب المدارس اليابانية

رصدت عدسة "البوابة نيوز"، جانب من اليوم الدراسي لطلاب المدارس اليابانية، والذي يتضمن التعلم باللعب، والفنون المختلفة لتنمية مهارات ومواهب طلاب الكي جي وأولى ابتدائي.

من جهتها قالت رضوى سمير معلمة رياض أطفال بالمدرسة المصرية اليابانية، إن برنامج اليوم الدراسي يبدأ باجتماع الصباح الذي يشارك فيه التلاميذ ومدته 10 دقائق.

وأضافت "سمير"، في تصريح خاص ل"البوابة نيوز"، أن الأطفال يقوموا بإدارة الاجتماع الصباح، وذلك من جوانب الريادة، لافتة إلى ان بعد ذلك يبدأ برنامج التعلم، والذي يتخلل بداخله استراحات منها وقت لـ"الطعام، وآخر للنظافة"، وثم يعودوا للتعلم باللعب، مرة أخرى.

وأشارت إلى أن "التوكاتسو"، موجود طوال اليوم في الاجتماع الصباحي وفي نهاية اليوم.

وشرحت طريقة التعلم باللعب، من خلال اختيار الطفل بطاقة بلون معين، ومن ثم يقفز على ذلك اللون الموجود في رسومات على الأرض، وتشبه البطاقة، وهذا لتنمية مهارات الطلاب.

في السياق نفسه، أوضحت هند محمد وهي معلمة التربية الفنية، أنها تدرس الفنون لطلاب الكي جي، وأولى ابتدائي، لافتة إلى أن الفنون تنقسم لمجالات عديدة.

وأضافت "محمد"، أنها في هذه التخصص تساعد الطلاب على استخراج مشاعرها الداخلية، وتعبر عما بداخلها عن طريق استخدام الآلات الموسيقية، والرسم، والتصوير، موضحةً: أنها تساعدهم على تنظيم أعمالهم، وتنمية المهارات بشكل صحيح.

وتفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، ترافقه الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، فصول المدرسة المصرية اليابانية بالعبور.

تأتي الزيارة في إطار الاحتفال بافتتاح المدرسة الرسمي، والتي تضم 22 فصلا بواقع 212 طالبًا.

حضر الزيارة الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والسفير ماسيكي نوكي، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام والدكتورة نيفين حمودة المشرف على المدارس اليابانية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.

وتاتي الزيارة، تزامنا مع احتفال دولة اليابان بعيد ميلاد الإمبراطور الياباني أكيهيتو الـ85.

وبدأت الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية، للعام الدراسي الحالي 2019/2018، وعددها 35 مدرسة موزعة 21 محافظة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على طريقة تعليم طلاب المدارس اليابانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق "عكاظ": مشاورات السويد لم تكن لتثمر لولا الضغط العسكري
التالى التحالف الدولي بقيادة أمريكا يعد أكراد سوريا بعدم تركهم لقمة سائغة لهجوم تركي