للحب 10 فوائد.. تعرف عليها

للحب 10 فوائد.. تعرف عليها
للحب 10 فوائد.. تعرف عليها

قال خبير التغذية، سعيد متولي، إن هناك علاقة وثيقة بين الحب والغذاء؛ ولا يوجد شيء مثل الحب للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد، حيث أن أفضل طريقة للرجال والنساء للوصول إلى شكل الجسم المناسب هي الوصول إلى الحب أولا.
وأوضح أنه بالرغم إن الشوكولاتة والحلوى تزيد من الناقلات العصبية، وتسبب إحساسا عاما بالسعادة لكنها تؤدي أيضا إلى تراكم السعرات الحرارية والسمنة، فينصح بعدم الإفراط من تناولها؛ لذلك الحب يجلب نفس الشعور بالسعادة فلن يحتاج المرء إلى هذه الأغذية لتحقيق السعادة ويزداد وزنه ويتعرض لمخاطر صحية.
وأضاف سعيد، أنه إذا كان الحب يعمل على إنقاص الوزن فإن الحب بين الزوجين له فوائد أكبر فهو يطيل العمر، حيث أن الرجل المتزوج يزيد عمره في المتوسط 3 أعوام عن قرينه غير المتزوج، فالزواج يقود إلى تغييرات في دماغ الإنسان تحفز جهاز المناعة لديه للحياة سنوات أكثر.
وأكد أن الزواج وتوفر الحب بين الزوجين، يقي الرجال والنساء متاعب الصداع العارض والمزمن حيث يساعد الشعور النفسي بالعلاقة المستديمة المستقرة؛ على تخفيف حدة توتر الجسم وإفراز هرمونات السعادة بكم أكبر من هرمونات القلق، والخوف، والحزن، كما أنه يعمل على التخلص من غالبية أشكال الضغوط النفسية والعصبية ومن توابع مشاكل العمل والاصطدام بالمجتمع. 
وأضاف أن الزواج، يساعد أيضا على علاج الأرق وقلة ساعات النوم، وعلى التخلص من السعرات الزائدة أولا بأول وبمعدل لا يقل عن 200 سعر حراري في كل لقاء خاص بين الزوجين، وهو يعادل ممارسة الرياضة لمدة 40 دقيقة للرجال وعلى الاحتفاظ بحيوية الرجل لأطول سنوات ممكنة وعلى وقايته من سرطان البروستاتا بنسبة لا تقل عن 85 %.
وتابع سعيد، أنه أيضا يفيد في تقوية عضلات القلب لما فيه من دفع مؤقت للدم، وتنشيط للدورة الدموية واستنشاق كميات إضافية من الأكسجين، يستفيد منها الجسم فتعطيه مزيدا من الطاقة كما يساعد الزواج على التخلص من أنواع كثيرة من البكتريا ويعمل على تقوية جذور الشعر من خلال الحركة الدموية.
وأوضح أن الزواج مع الحب يعتبر أفضل كثيرا من استخدام أغلى الأدوية التي تعالج سقوط الشعر دون الإحساس بالاستقرار النفسي، ويستثنى من ذلك حالات الصلع الوراثي أو تلك الحالات المرضية المفاجئة التي يصاب بها .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر للحب 10 فوائد.. تعرف عليها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق التعرف على شروط وموعد إعلان أسماء الفائزين بقرعة الإسكان الاجتماعي
التالى مواعيد وأسعار عمرة رجب 1440 والزيادات المقررة