أخبار عاجلة
ميسي يهزم صلاح ويتوج بالحذاء الذهبي -

انتقام الله.. موقع أمريكى يطرح تفسيرات علمية لمعجزات النبى موسى

انتقام الله.. موقع أمريكى يطرح تفسيرات علمية لمعجزات النبى موسى
انتقام الله.. موقع أمريكى يطرح تفسيرات علمية لمعجزات النبى موسى

اليكم تفاصيل هذا الخبر انتقام الله.. موقع أمريكى يطرح تفسيرات علمية لمعجزات النبى موسى

طرح موقع «بيليف نت»، التابع لشركة «فوكس» الأمريكية، عدة تصورات ورؤى للمعجزات التى وقعت على أرض مصر، خلال رحلة خروج النبى موسى وقومه إلى الأراضى المقدسة، ووردت أحداثها فى القرآن الكريم.

تناول الموقع معجزات شق البحر إلى ضفتين باستخدام عصا موسى، ليعبر النبى وبنو إسرائيل، ويغرق فرعون، الذى كان يطارده بجنوده، فى أعماق المياه، بعد عودة البحر مرة أخرى إلى وضعه الطبيعى، كذلك معجزات الطوفان، والدم، والقمل، والضفادع، التى عاقب الله بها «آل فرعون».
وذكر الموقع أن رحلة خروج بنى إسرائيل من مصر، مليئة بالمعجزات، التى تعتبر الأغرب على مر عصور البشرية، فيما حاول الموقع تقديم تفسيرات تتفق مع النظريات العلمية، لهذه الحوادث غير الطبيعية، فى السطور التالية:
ربط العلماء التفسيرات العلمية لمعجزة شق البحر الأحمر، التى ذكرها القرآن الكريم، وصورتها عدة أفلام أنتجت فى «هوليوود»، بنظريات الرياح وسرعة قوتها، وتأثيراتها على مياه البحار والمحيطات.
وقال العلماء إنه إذا كانت الرياح قد بلغت ٦٣ ميلًا فى الساعة، وهبت طوال الليل من جهة الشرق، فإن مياه البحر الأحمر، ستندفع إلى الخلف بما يكفى لفتح جسر برى صغير، يمكن أن يعبر خلاله بنو إسرائيل، فيما سيتعرض فرعون وجنوده فى تلك اللحظة للغرق بمركباتهم فى التربة الرطبة والرمال التى تشبه الأوحال.
وأوضحوا أنه يمكن لبنى إسرائيل العبور فوق تلك الرمال، إذا كانوا يسيرون على الأقدام، لكن لا يمكن لفرعون وجنوده الذين يستقلون المركبات والعجلات الحربية، المرور من فوقها، لصعوبة سيرها على أرض غير مستوية.
وأشاروا إلى أنه لو توقفت الرياح فجأة خلال تلك اللحظة، فإنه يمكن تقديم تفسير علمى لغرق فرعون وجيشه، لأن المياه التى أزيحت ستعود مر أخرى، وبالتالى لن يستغرق الغرق أكثر من ٣٠ دقيقة.
ورأى العلماء أن الفترة التى أزيحت فيها المياه، ربما تكفى لعبور بنى إسرائيل فقط، فى حين عادت المياه إلى طبيعتها أثناء لحاق فرعون بهم، فغرق هو وجنوده.
وتناول العلماء معجزة تحول ماء النيل إلى الدم، التى كانت العلامة الأولى على غضب الله من فرعون وتحول النيل إلى اللون الأحمر، حتى أصبحت المياه لا تصلح للشرب، ما تسبب فى نفوق الأسماك.
وأشار العلماء إلى وجود تفسيرين لتلك الظاهرة، الأول سقوط كميات ضخمة من الأمطار على المرتفعات الإثيوبية، دفعت كميات هائلة من الطين الأحمر والطمى، الذى يتكون منه جسم المرتفعات، إلى السريان فى مياه النهر، ما حوّل لونه للأحمر.
وقالوا: «الواقعة لو حدثت، فإنها كفيلة بالتسبب فى نفوق الأسماك، وحين تتحلل بعد موتها، يتسبب ذلك فى إفساد المياه، لتصبح سامة غير صالحة للشرب، فيموت بطبيعة الحال كل من يشربها».
وأضاف العلماء أن التفسير الثانى لتحول ماء النيل إلى لون الدم، هو التكاثر المفاجئ لنوع معين من الطحالب السامة التى تنمو فى المياه العذبة فقط، نتيجة تباطؤ حركة تيار المياه، وارتفاع درجات الحرارة، والتى تتحول إلى اللون الأحمر عندما تموت، ما يؤدى لصبغ الماء بذات اللون.
وربط العلماء معجزة الضفادع، بالواقعة المحتملة لتسمم المياه من نفوق الأسماك أو من موت الطحالب الحمراء، إذ من الطبيعى أن تهجر الضفادع التى تعيش فى الماء، النهر بعد تسمم مياهه، وتندفع ناحية البلدان والقرى والسكان المتاخمين للشاطئ، بحثًا عن مأوى بعيدًا عن الحيوانات المفترسة.
وأوضحوا أن اندفاع الضفادع، قد يسبب فزعًا وذعرًا هائلًا، لأنها قادرة على التسرب داخل البيوت، وإحداث الأذى بالأطعمة والبشر، كما أنه من المحتمل أن تغزو جماعات كبيرة من الضفادع المتضررة من تسمم المياه، بطول مجرى النهر حتى إثيوبيا، مصر لتستقر فى المدن هربًا من الصحراء والجفاف.
وعزا العلماء ظهور البق والجراد إلى موت أعداد كبيرة من الضفادع، فور فشلها فى التأقلم مع الحياة خارج المياه، موضحين أن الضفادع تتغذى على هذه الحيوانات، وفى المقابل نمت أعداد ضخمة من الحشرات لتغذيها على جثامين الضفادع النافقة.
وقال العلماء إن الحشرات تنمو دائمًا ويزداد أعدادها فى الأماكن التى تحتوى على جثث متحللة، مرجحين أيضًا انتشار تلك الحشرات حول الحيوانات البرية الميتة، نتيجة مياه النيل التى تسممت وقتها، ما ضاعف من وجود الجراد والبق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انتقام الله.. موقع أمريكى يطرح تفسيرات علمية لمعجزات النبى موسى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق قطر تدعو لإعادة "تشكيل وتصميم" الحالف الخليجي
التالى بالفيديو.. برلماني عن "التوك توك": نوقف ترخيصه امبارح والنهارده نسمح باستيراده