أخبار عاجلة
المشدد 10 سنوات لمتهم بعنف الظاهر -

حكيم حرب: سعيد بمشاركتي بمهرجان الهيئة العربية في دورتها الـ 11

حكيم حرب: سعيد بمشاركتي بمهرجان الهيئة العربية في دورتها الـ 11
حكيم حرب: سعيد بمشاركتي بمهرجان الهيئة العربية في دورتها الـ 11

عبر المخرج الأردني حكيم حرب عن سعادته بالمشاركة فرقة مسرح "الرحالة" في الدورة الـ11 للمهرجان العربي للمسرح والذي سينطلق في القاهرة يناير المقبل.

قال في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": "سعيد جدًا بعودتي كمخرج إلى القاهرة من جديد بعد انقطاع عشر سنوات، حيث كانت أخر مشاركة لي كمخرج عام 2009 بمسرحية "نيرفانا" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي".

وتابع حرب: "فالمشاركة في مهرجان كبير وهام مثل مهرجان المسرح العربي تعني لي الكثير، فالمهرجان نجح في إرساء قواعده المتينة على مدى السنوات الماضية وطور أدواته وأشكال عروضه وطرق تنظيمه واستقطابه لأهم العروض والرموز المسرحية العربية، حتى أصبح حالة ثقافية وتنويرية لا يمكن تجاوزها".

كما وجه حرب الشكر لكافة العاملين في الهيئة العربية للمسرح، وسمو الشيخ سلطان القاسمي رئيس الهيئة العربية للمسرح على دعمه ورعايته للمسرح العربي، وأمين عام الهيئة الأستاذ إسماعيل عبد الله، والمسؤول الإعلامي غنام غنام، ومسؤول البرمجة والتنظيم الأستاذ حسن نفالي، على جهودهم المخلصة في إنجاز هذا المهرجان الهام والكبير.

وأكد اعتزازه بالعودة إلى القاهرة بمسرحية من إخراجي بعنوان "جنونستان" لفرقة مسرح الرحالة "الأردن" ومن بطولة حكيم حرب، ونهى سمارة، وعمران العنوز، وإياد الريموني، وهاني الخالدي، وقيس حكيم، وشام الدبس، الموسيقى والغناء قمر بدوان، الكورال مدارس الجامعة الأولى، الإضاءة ماهر جريان، الصوت سيف الخلايلة، الديكور والأزياء تيسير محمد علي، ونق وإخراج حكيم حرب.

وأعلنت الهيئة العربية للمسرح، في بيان صدر عنها صباح اليوم السبت عن العروض المشاركة في مساري الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي، التي ستنظم في مصر خلال الفترة من 10 إلى 16 يناير 2019، وقد تقدم 148 عرضا لعشرين دولة عربية وأجنبية، وتم اختيار 9 عروض في المسار الأول وهي "الحادثة"، "المعجنة"، "مسافر ليل" من مصر، "تقاسيم على الحياة" من العراق، "جنونستان"، "سلالم يعقوب" من الأردن، "صباح ومسا" من المغرب، "قمرة 14" من تونس، "ليلك ضحى" من الإمارات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حكيم حرب: سعيد بمشاركتي بمهرجان الهيئة العربية في دورتها الـ 11 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق طرح تذاكر اليوم الواحد لفعاليات سباق "السعودية للفورمولا إي- الدرعية" 2018
التالى بالفيديو.. برلماني عن "التوك توك": نوقف ترخيصه امبارح والنهارده نسمح باستيراده