أخبار عاجلة
الأردن يعترض على إقامة مطار إسرائيلي قرب حدوده -
وزير المالية يوضح حقيقة إصدار ورقة فئة 500 جنيه -
محمد صلاح يصنع المجد في الدوري الإنجليزي -

وزيرة السياحة: 5 محاور للنهوض بالقطاع

وزيرة السياحة: 5 محاور للنهوض بالقطاع
وزيرة السياحة: 5 محاور للنهوض بالقطاع

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إن الوزارة تعمل على خمسة محاور لنهوض بالقطاع، وتتضمن إصلاحا مؤسسيا، وإصلاح تشريعي، والترويج وتنشيط السياحة، والبنية التحتية والاستثمار، والاتجاهات السياحية الحديثة.

وأضافت الوزيرة، فى تصريحات اليوم السبت: الإصلاح المؤسسي يحتوى على عدة عناصر من بينها الهيكلة الإدارية، ورفع كفاءة العنصر البشرى، وبرامج التحفيز، والعلاقات الدولية، والحج والعمرة، والإحصاءات السياحية.

وقدمت الوزيرة عرض تفصيلي لكل عنصر على حدة، كالتالى: يضم الإصلاح المؤسسى الهيكلة الإدارية وأهميتها في تطوير وتحديث منظومة العمل من خلال وضع هيكل تنظيمي أكثر مرونة قادر على تحقيق رؤية الوزارة لتطوير قطاع السياحة، بالإضافة إلى العمل على شغل الوظائف الشاغرة بالوزارة وخاصة الوظائف الإدارية بالمستويات العليا بمختلف القطاعات بالكفاءات المتميزة، إلى جانب تمكين الكوادر المتميزة من الشباب العاملين بالوزارة لشغل المناصب القيادية.

أما بالنسبة لرفع كفاءة العنصر البشرى يؤكد البرنامج أهمية بناء عنصر بشري مؤهل لخدمة قطاع السياحة من خلال التدريب الفني والمهني المؤسسي، بما يعزز مستوى الخدمة السياحية المقدمة لزيادة تنافسية قطاع السياحة، وزيادة التشغيل في قطاع السياحة، حيث تطمح الوزارة أن يوظف على الأقل فرد من كل أسرة مصرية في الأنشطة المباشرة وغير المباشرة المتصلة بقطاع السياحة، وزيادة أعداد الإناث العاملين في القطاع، بالإضافة إلى توفير عمالة مدربة لمقابلة احتياجات سوق العمل والزيادة المستمرة في أعداد السائحين، وربط المناهج التعليمية باحتياجات السوق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزيرة السياحة: 5 محاور للنهوض بالقطاع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق لأول مرة: جيش الاحتلال يعلن اعتراض صاروخ موجّه من سوريا
التالى أحمد موسى: مشروعات المقاولون العرب فى إفريقيا فخر لنا .. فيديو