أخبار عاجلة
اليوم.. إعادة محاكمة 5 متهمين فى خلية أكتوبر -
تعادل ميلان وتورينو سلبيا في الدوري الإيطالي -
شاكيرا مصيرها السجن .. تفاصيل -
ملخص مباراة ميلان وتورينو 0-0 الدوري الإيطالي -
مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا للمرة الرابعة -
النص الكامل لإعلان قمة الرياض -

أمين سر الفاتيكان يتحدث عن دروس السلام في تعاليم "ماتسولاري"

أمين سر الفاتيكان يتحدث عن دروس السلام في تعاليم "ماتسولاري"
أمين سر الفاتيكان يتحدث عن دروس السلام في تعاليم "ماتسولاري"

قال الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان: إن السلام هو خير ينبغي أن يُطلب من أجل الجميع، حتى من أجل الأشخاص الذين لا يستحقون السلام، مشددًا أيضا على أن السلام يأتي ثمرة لالتزام جميع الرجال والنساء ذوي الإرادة الصالحة.

وأضاف فى كلمته خلال حفل نظمته بعثة الكرسي الرسولي لدى منظمة اليونيسكو، بالتعاون مع أبرشية كريمونا ومؤسسة الكاهن بريمو ماتسولاري، أن "ماتسولاري" عمل بجهد على بناء السلام، من خلال الجهود التي بذلها هذا الرجل، والتى ساهمت في مواجهة مأساة الحرب العالمية الثانية ونضجت لديه قناعات راسخة قادته ليصير من بين بناة السلام في القرن العشرين.

ولفت أن هذا الكاهن الإيطالي الذي عاش بين عامي 1890 و1959 عمل على بناء السلام ومناهضة العنف، وتسلّح هذا الرجل بشجاعة التصدي لكل أشكال الظلم والعنصرية خلال الحقبة الفاشية، كما قدّم الدعم إلى المقاومة الإيطالية ضد الفاشية والنازية كممارسة لضمير يريد الحفاظ على البشرية وحمايتها من كابوس العنف.

وأكد بارولين أن من الأهداف الكامنة وراء تأسيس منظمة اليونيسكو العمل على بناء السلام، مشيرًا إلى أن الكنيسة حاضرة في تلك المنظمة الدولية من أجل مساعدة الشعوب والعالم بأسره في عملية البحث عن السلام.

واختتم تعلمنا حياة "ماتسولاري" عدة دروس، الأول هو أن السلام، الذي لا يمكن فرضه بل ينبغي تقديمه للغير، يولد بين البشر عندما تُجرّد القلوب والترسانات من الأسلحة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمين سر الفاتيكان يتحدث عن دروس السلام في تعاليم "ماتسولاري" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق وسط الإسكندرية: إصلاح هبوط أرضي بسبب خلل شبكة الصرف الصحي
التالى بالفيديو.. برلماني عن "التوك توك": نوقف ترخيصه امبارح والنهارده نسمح باستيراده