أخبار عاجلة
الشاهد يلتقي بوزير الخارجية الجزائري بدافوس -

"شعراوي": تطوير برنامج شامل للتنمية في سيناء

"شعراوي": تطوير برنامج شامل للتنمية في سيناء
"شعراوي": تطوير برنامج شامل للتنمية في سيناء

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية: إنه على مستوى محافظات القناة وسيناء فإن الوزارة تشارك حاليًا في تطوير برنامج شامل للتنمية في سيناء بمشاركة المانحين وشركاء التنمية الدوليين، وهو البرنامج الذى من المتوقع إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار شعراوي إلى أن الوزارة تولى أيضًا اهتمامًا كبيرًا بمحور التنمية في قناة السويس وتعمل على أن تخدم برامجها الخمس للتنمية المحلية، وبرنامج التنمية الاقتصادية المحلية على متطلبات التنمية والاستثمار فى هذا المحور التنموي الذى يتوقع له أن يكون قاطرة رئيسية للتنمية فى مصر.

وأضاف الوزير أنه على مستوى إقليم قناة السويس فقد قامت الوزارة بوضع استراتيجية قطاعية تستهدف تعظيم الاستفادة من الميزات النسبية التي تمتلكها محافظة الإسماعيلية على سبيل المثال من خلال النهوض بقطاع الخضر والفاكهة ووضع استراتيجية تطوير وترفيق ثلاث مناطق بالمحافظة بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية.

وأوضح أن ما حدث في الإسماعيلية تسعى الوزارة حاليًا بالتنسيق مع محافظة بورسعيد لتطبيقه بها حيث يعمل على وضع خطة تنمية اقتصادية متكاملة للمحافظة تدعم الاستفادة من الميزات النسبية بها وتتكامل مع رؤية تنمية إقليم قناة السويس.

وشدد اللواء محمود شعراوي، على اهتمام القيادة السياسي بتحقيق التنمية الشاملة في بورسعيد وتحقيق أحلام المواطنين

وأعرب الوزير، عن تمنياته بزيادة الاستثمار في القطاع السياحي بالمحافظة لتعظيم الميزات النسبية لبورسعيد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "شعراوي": تطوير برنامج شامل للتنمية في سيناء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق تغريدة مثيرة للجدل يطلقها" صلاح" عبر تويتر
التالى بالفيديو.. نقيب الصحفيين الإماراتيين: الإرادة المصرية استطاعت أن تحجم ظاهرة الإرهاب