أخبار عاجلة
أسراب من الجراد يغزو مديرية رماه بصحراء حضرموت -
-

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بمقرات حملة "100 مليون صحة"

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بمقرات حملة "100 مليون صحة"
محافظ بني سويف يتابع سير العمل بمقرات حملة "100 مليون صحة"

تفقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، مساء اليوم السبت، سير العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية (السكر والسمنة والضغط)، تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي انطلقت اليوم السبت، حيث رافقه عدد من أعضاء مجلس النواب، والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة.

تفقد المحافظ، عددًا من المواقع الثابتة والمتحركة التي تم تخصيصها للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بمركزي ببا وبني سويف منها (الوحدة الصحية بجزيرة ببا، العيادة المتنقلة بميدان الزراعيين، ومستشفى بني سويف النموذجي)، حيث اطمأن المحافظ على انتظام العمل في الفترة المسائية للمبادرة والتي تبدأ من الساعة 3 عصرا حتى 9 مساءً، والتأكد من توافر كافة أوجه الدعم المطلوبة لإنجاح المبادرة وتحقيق الهدف منها.

وناشد المواطنين بالمشاركة الفاعلة في المبادرة للاطمئنان على صحتهم وصحة ذويهم، خاصة وأن أعمال الكشف والفحص لا تستغرق سوى دقائق معدودة فضلا عن مجانية الكشف والعلاج للحالات التي تثبت إيجابياتها.

يشار إلى أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، قد أعلن اليوم السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، والتي بدأت اليوم السبت 1/12/2018 وتستمر 3 أشهر حتى 28 فبراير 2019.

وزار المركز الطبي شرق النيل والذي شهد قيام المحافظ بالإعلان عن تنفيذ المبادرة التي تستهدف فحص أكثر من 1.7 مليون مواطن بالمحافظة من خلال 194 نقطة تمركز ثابتة ومتحركة، يقوم على إدارتها 534 فريقا لتغطية أماكن الكشف على مستوى المحافظة، و(590) مُدخلين بيانات على مستوى المحافظة لإدخال البيانات وتوعية المواطنين بأهمية المبادرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محافظ بني سويف يتابع سير العمل بمقرات حملة "100 مليون صحة" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق "دعم الشرعية": نعمل على توفير ممرات إنسانية آمنة من الحديدة إلى صنعاء
التالى قطع المياه عن 12 منطقة بالجيزة 24 ساعة