أخبار عاجلة
طريقة عمل شوربة البطاطس والكرات -

محافظ الإسكندرية يشارك في تنظيف حديقة الشلالات التاريخية

محافظ الإسكندرية يشارك في تنظيف حديقة الشلالات التاريخية
محافظ الإسكندرية يشارك في تنظيف حديقة الشلالات التاريخية

شارك الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم، في تنظيف حديقة الشلالات التاريخية بمنطقة باب شرق التابعة لحي وسط، بمشاركة عدد من الشباب وقيادات المحافظة، ضمن المبادرة التي أطلقها بعنوان "بإيدينا". 

وتقدم "قنصوة" صفوف الشباب المشاركين بجميع أنحاء الإسكندرية، في تنظيف حديقة الشلالات، ممسكا الكوريك "الشوكة" لتجميع القمامة وأوراق الأشجار المتساقطة وجمعها في كيس بلاستيك أسود، وسط أجواء من الحماسة والفرحة والسرور التي تعم الجميع. 

وقام عمال النظافة بشركة نهضة مصر، بتقليم أشجار الحديقة وجمع أكياس القمامة في سيارات النقل التابعة لها، فيما تم تقسيم الشباب المشاركين في المبادرة إلى مجموعات مختلفة على مساحة الحديقة لتنظيفها مرتدين القفاز والكمامة خلال عملهم. 

وعلى هامش ذلك، قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن مبادرة اليوم في حديقة الشلالات هي استكمال للمبادرات السابقة التي قامت بها المحافظة من تنظيم مارثون لدعم مبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحة، وأن الهدف من تلك المبادرات هو عودة الإسكندرية إلى رونقها وجمالها من جديد. 

وأضاف "قنصوة"، خلال تصريح صحفي له، أن مبادرة اليوم تتمثل في تنظيف حديقة الشلالات البحرية والقبلية من خلال مجموعة من شباب الإسكندرية، ومع كل من يريد أن يعمل شيئا لبلده، وأن مثل تلك المبادرات مستمرة دائما مع الشباب لخدمة محافظة الإسكندرية. 

وعن أعمال التطوير، قال إن هناك خطة كبيرة تعد حاليا لتطوير حديقة الشلالات، لكونها حديقة تراثية وتاريخية، وأن سيتم البدء في تنفيذ الخطة قريبا لا تتعدى الثلاثة شهور، وأن الخطة ستشمل تطوير الحديقة بشكل شامل وكامل من أجل عودة رونق وجمال الحديقة من جديد، لكون من الحدائق التي تفخر بها الإسكندرية. 

وأضاف "قتصوة"، أن تطوير حديقة الشلالات سيكون بشكل شامل مع مراعاة البعد التاريخي والتراثي، وأننا نراعي في التطوير أن يكون مستداما ومحافظا عليها، فضلا عن سيراعى التواجد الأمني داخلها. 

جدير بالذكر، أن حدائق الشلالات وهي حديقة كبيرة تقع في مدينة الإسكندرية في مصر، تقع بالحي اللاتيني أرقي أحياء الإسكندرية قرب باب شرق، وتشغل مساحة 8 أفدنة وتتميز بالمدرجات المختلفة الارتفاعات، كما تضم بحيرات صناعية وشلالات مائية صناعية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محافظ الإسكندرية يشارك في تنظيف حديقة الشلالات التاريخية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ18.25 مليار جنيه غدا
التالى بالفيديو.. برلماني عن "التوك توك": نوقف ترخيصه امبارح والنهارده نسمح باستيراده