أخبار عاجلة
بوتينا تعترف بالتجسس لصالح روسيا -

السعوديه تعلن وقف استيراد الزيوت المهدرجة وتداولها في 2020

السعوديه تعلن وقف استيراد الزيوت المهدرجة وتداولها في 2020
السعوديه تعلن وقف استيراد الزيوت المهدرجة وتداولها في 2020

وإليكم تفاصيل الخبر السعوديه تعلن وقف استيراد الزيوت المهدرجة وتداولها في 2020


قال  وزير الصحة الدكتور توفيق الربيع، إن وزارته تسعى إلى توفير الغذاء الصحي في المملكة، ومحاربة الزيوت المهدرجة في الطعام والتي تسبب الكثير من المخاطر الصحية.
وغرّد الربيعة، عبر حسابه في تويتر “بعد ١٣ شهراً، في ١-١-٢٠٢٠، سوف يتم منع الزيوت المهدرجة من جميع الأغذية نظراً لأضرارها الصحية، نسعى إلى غذاء صحي”.
وأضاف أن “السبب في إعطاء المهلة إلى ٢٠٢٠ هو حاجة المصانع لتغيير خطوط إنتاجهم والتي تأخذ وقتا، وهناك خطط لخفض كمية

السكر والملح في الأكل”.
جاء ذلك تعليقًا، على إعلان الهيئة العامة للغذاء والدواء بمنع “الزيوت المهدرجة جزئياً” في الصناعات الغذائية، وتحديد مهلة للالتزام باللائحة الفنية السعودية.
وأوضحت الهيئة، أنها تسعى من ذلك إلى مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحّي؛ مشددة على أنها ستمنع مستوردي ومصنعي الأغذية من استخدام الدهون المهدرجة في الأغذية المصنعة.
وأشارت إلى أن الزيوت المهدرجة، هي عبارة عن دهون
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
غير مشبعة وتوجد في الكثير من المنتجات الغذائية، من بينها البسكويت والدونات والمارجرين.
وبدورها أضافت وزارة الصحة، عبر حسابها في تويتر، ضمن حملة محاربة الزيوت المهدرجة، أنه يتمّ الاعتماد على الزّيوت المتحوّلة أو المهدرجة في تصنيع الأطعمة؛ لأنّها تزيد من صلاحية المادة الغذائيّة المصنّعة لأطول فترة صلاحيّة، وكذلك تحسّن من قوام ومذاق الغذاء وتحميه من العفن”.
وأكدت الصحة، أن “الزّيوت المهدرجة هي زيوت نباتيّة يتمّ تسخينها إلى درجة حرارة عالية وتعريضها لأعلى درجات الضّغط وخلال وصول الزّيوت لأعلى درجة حرارة من الغليان يتمّ إضافة الهيدروجين؛ لتتحول الزّيوت من الحالة السّائلة إلى الحالة الصّلبة”.
 
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السعوديه تعلن وقف استيراد الزيوت المهدرجة وتداولها في 2020 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوفد

السابق في المستقبل.. حبوب تمكنك من تعلم اللغات
التالى شهادة «مطرود» من أخبار اليوم عن المبدع إبراهيم سعدة