رئيس الوزراء الكندي يوجه انتقادات إلى الصين لاعتقالها مواطنين من بلاده

رئيس الوزراء الكندي يوجه انتقادات إلى الصين لاعتقالها مواطنين من بلاده
رئيس الوزراء الكندي يوجه انتقادات إلى الصين لاعتقالها مواطنين من بلاده

وجّه رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ، أمس الجمعة ، انتقادات لاذعة إلى الصين لاعتقالها إثنين من مواطنيّ بلاده.

وذكرت قناة "يورونيوز" الأوروبية أن ترودو دافع ، بالتزامن مع انتقاده لبكين ، عن اعتقال بلاده لأحد المديرين الصينيين البارزين بناء على طلب من الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت القناة عن رئيس الوزراء الكندي قوله ، خلال مؤتمر صحفي في بلاده ، "إنه لمن المؤسف أن تقوم الصين باعتقال اثنين من المواطنين الكنديين بشكل تعسفي وغير عادل" ، مشيراً إلى أن أوتاوا تصرفت "طبقاً لحكم القانون ، وإن كندا بلد يحكمها القانون".

وكان السفير الصيني في كندا لو شايي قد اتهم أوتاوا بالعنصرية والرغبة في "تفوق الجنس الأبيض" ، وذلك إثر دعوتها لإطلاق سراح إثنين من الكنديين المعتقلين في الصين منذ الشهر الماضي ، وقال لو شايي الأربعاء الماضي إن الدول الأوروبية توظف "معايير مزدوجة" في الحكم على بلاده، مشيراً إلى أنهم يقومون بذلك بسبب "الغرور الغربي وتفوق الجنس الأبيض".

يُشار إلى أن الصين قد احتجزت رجل الأعمال مايكل سبافور والمستشار بمجموعة الأزمات الدولية، والدبلوماسي السابق مايكل كوفريج بعدما ألقت الشرطة الكندية القبض على منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا في ديسمبر الماضي وذلك بناء على أمر تسليم أمريكي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس الوزراء الكندي يوجه انتقادات إلى الصين لاعتقالها مواطنين من بلاده برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق محافظ الشرقية يستقبل السكرتير الدائم للاتحاد الدولي لعموديات المدن الفرانكفونية
التالى "مدبولي" يشيد بحرص بريطانيا على زيادة استثماراتها في مصر