أخبار عاجلة

تنطلق اليوم دورتها التاسعة.. تعرف على وكالة الطاقة المتجددة "IRENA"

تنطلق اليوم دورتها التاسعة.. تعرف على وكالة الطاقة المتجددة "IRENA"
تنطلق اليوم دورتها التاسعة.. تعرف على وكالة الطاقة المتجددة "IRENA"

وإليكم تفاصيل الخبر تنطلق اليوم دورتها التاسعة.. تعرف على وكالة الطاقة المتجددة "IRENA"

يشارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في أعمال الدورة التاسعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "IRENA" التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أنَّ يشارك في اجتماعات وزراء الطاقة الأفارقة التي سوف تعقد على هامش اجتماعات الجمعية.

وتعد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA)، منظمة حكومية دولية تدعم البلدان في انتقالها إلى مستقبل الطاقة المستدامة، وتعمل كمنصة رئيسية للتعاون الدولي، ومركزًا للتميز، ومستودعًا للسياسات والتكنولوجيا والموارد والموارد المالية، في مجال الطاقة المتجددة.

وحسب الموقع الرسمي للوكالة، تروج في نطاق واسع الاستخدام المستدام لجميع أشكال الطاقة المتجددة، بما في ذلك الطاقة الحيوية والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الكهرمائية وطاقة المحيطات والطاقة الشمسية وطاقة الرياح وذلك في إطار السعي لتحقيق التنمية المستدامة والوصول إلى الطاقة وأمن الطاقة والنمو الاقتصادي المنخفض الكربون والازدهار.

وتشجع الوكالة الحكومات على تبني سياسات تمكينية لاستثمارات الطاقة المتجددة، وتوفر أدوات عملية ومشورة سياسية لتسريع نشر الطاقة المتجددة، وتسهل تبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا لتوفير طاقة نظيفة ومستدامة لنمو العالم تعداد السكان، وذلك بتفويض من دول العالم.

وتعمل الوكالة على تعزيز الموارد والتكنولوجيات المتجددة كمفتاح لمستقبل مستدام وتساعد البلدان على تحقيق إمكاناتها في مجال الطاقة المتجددة، بمشاركة أكثر من 170 دولة. 

جدير بالذكر، أن العلاقات بين مصر والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" في مجال الطاقة المتجددة تمتد منذ عدة سنوات، واستضافت مصر عام 2009 الاجتماع لاختيار موقع المقر الرئيسي للوكالة، وفازت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باستضافة المقر الرئيسي للوكالة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تنطلق اليوم دورتها التاسعة.. تعرف على وكالة الطاقة المتجددة "IRENA" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق وزيرا الشباب والطيران يقودان فريقي مباراة كرة قدم في اليوم الرياضي
التالى بالفيديو.. نقيب الصحفيين الإماراتيين: الإرادة المصرية استطاعت أن تحجم ظاهرة الإرهاب