أخبار عاجلة
حلمي بكر لـ"شاهيناز": "مطرب الأغنية الواحدة كارثة!" -
مهاجم العهد اللبناني ينضم لقائمة المصابين -

غدًا.. نهاية حق تجزئة سهم “دايس” لـ5 أسهم

غدًا.. نهاية حق تجزئة سهم “دايس” لـ5 أسهم
غدًا.. نهاية حق تجزئة سهم “دايس” لـ5 أسهم

قررت شركة “دايس للملابس الجاهزة”، إن نهاية الحق في تجزئة القيمة الاسمية لحامل ومشتري السهم حتى جلسة تداول غدًا الأحد 13 يناير.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تداول الأسهم طبقًا للقيمة الأسمية بعد التجزئة إلى 20 قرشًا للسهم، بدءًا من يوم الاثنين الموافق 14 يناير الجاري من خلال شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي”.

وتقدمت الشركة إلى إدارة البورصة، بمستندات قيد تجزئة القيمة الأسمية للسهم من جنيه إلى 20 قرشًا للسهم، بزيادة عدد الأسهم من 53 مليون سهم إلى 265 مليون سهم، مع بقاء رأس المال المصدر كما هو 53 مليون جنيه.

وقالت إدارة البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و استكمالها لعرضها على لجنة القيد.

تراجعت أرباح شركة “دايس للملابس الجاهزة” بنسبة 14.7% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2018، لتصل إلى 112.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 131.3 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة لتصل إلى 1.03 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 782.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي 2017.

وفي وقت سابق، قالت شركة “دايس للملابس الجاهزة” إنه جاري رفع نسبة ملكيتها في مجموعة شركات “الإسكندرية للملابس” من 95% إلى 100%، بقيمة إجمالية مليوني جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه تم الاستحواذ على 95% من شركات “الإسكندرية للملابس” عام 2015 بقيمة 50 مليون جنيه.

ورفعت شركة دايس للملابس الجاهزة، حصتها في شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة بنسبة 5% لتستحوذ على كامل أسهم الشركة، وبلغت قيمة الصفقة 2 مليون جنيه.

وكانت دايس للملابس الجاهزة نفذت في فبراير 2014 عملية شراء أسهم شركة الإسكندرية للملابس الجاهزة بقيمة بلغت 50.1 مليون جنيه، وبلغت القيمة العادلة للسهم 15.39 جنيه.

وشمل استحواذ دايس على شركات المصرية للتريكو والمصرية لخدمات التريكو ومصنع إسكندرية للملابس وسويتر للملابس.

وأضاف فخري، أن اتمام الاستحواذ يأتي في إطار الخطة التوسعية التي تتبناها الشركة في الوقت الحالي بهدف التوسع في عمليات التصدير خلال 3 سنوات ﻷسواق أوروبا وأمريكا وبعض الدول العربية بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة.

ووفقا لتصريحات سابقة لـ”البورصة” فإن دايس تعتزم تشغيل 2000 عامل على مراحل زيادة الطاقات الإنتاجية والوصول إلى المستهدف من التصدير.

وحققت شركة دايس ارتفاعاً في قيمة مبيعات النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 712.2 مليون جنيه مقابل 512.7 مليون جنيه، في حين تراجعت أرباح النصف الأول بنسبة 12%، مسجلة 84.03 مليون جنيه مقابل 95.02 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

التالى موغريني: تشكيل الحكومة في لبنان خطوة ايجابية وسنستمر بدعمه