أخبار عاجلة

رئيس البرلمان الفنزويلي يترشح لتولي السلطة والإطاحة بـ"مادورو"

رئيس البرلمان الفنزويلي يترشح لتولي السلطة والإطاحة بـ"مادورو"
رئيس البرلمان الفنزويلي يترشح لتولي السلطة والإطاحة بـ"مادورو"

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس البرلمان الفنزويلي يترشح لتولي السلطة والإطاحة بـ"مادورو"

أعلن خوان جويدو رئيس الكونجرس الفنزويلي عن استعدادة لتولي مقاليد الحكم فى البلد الواقع بأمريكا الجنوبية وذلك إذا تمكن من الحصول على التأييد الشعب اللازم.

وطالب جويدو بتعبئة شعبية فى يوم 23 من يناير الجاري للإطاحة بنظام نيكولاس مادورو، والذي حلف اليمين الوطني في 10 يناير الجاري ليبدء بذلك ولاية رئاسية جديدة بالرغم من الانهيار الاقتصادي الذي عانت منه بلاده مؤخرًا وذلك بحسب ما نقلته صحيفة إنفو باي الأرجنتينية.

وقال "جويديو" أمام أنصاره فى العاصمة كاراكاس:" إن القوات المسلحة والشعب الفنزويلي إلى جانب المجتمع الدولي هم من يجب أن يعطونا التفويض لتولي الأمور".

يشار أن المحكمة الدستوية والجمعية التأسيسية الفنزويلية قد أعلنت تجريد الكونجرس الفنزويلي والذي تغلب عليه المعارضة، من جميع مهامه وذلك بعدما وقع أعضاء الكونجرس على وثيقة عدم الاعتراف بالفترة الرئاسية الجديدة للرئيس نيكولاس مادورو.

وكانت مجموعة ليما بإستثناء المكسيك قد أعلنت تجاهل الإعتراف بشرعية الرئيس نيكولاس مادورو رئيسا لفنزويلا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس البرلمان الفنزويلي يترشح لتولي السلطة والإطاحة بـ"مادورو" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق مقتل 32 شخصًا في هجمات مضادة لداعش شرق سوريا
التالى المتحدث باسم #الرئاسة_التركية ابراهيم كالين: ننتظر من الجانب الأميركي استعادة الأسلحة من #وحدات_حماية_الشعب الكردية في #سوريا ولن نقبل بديل آخر