أخبار عاجلة
Galaxy S10 Plus ongoing review: What’s good and bad so far - CNET -

تعرف على تعليق نارى من أستاذة بالأزهر عن حملة خليها تعنس

تعرف على تعليق نارى من أستاذة بالأزهر عن حملة خليها تعنس
تعرف على تعليق نارى من أستاذة بالأزهر عن حملة خليها تعنس

قالت الدكتورة فتحية الحنفي أستاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، إن تعاليم الدين الإسلامي وسطية لا إفراط ولا تفريط فيها، وأن ما يحدث من مغالاة في المهور وتكاليف الزواج هذا مخالف للشريعة الإسلامية، لأن الرجل مسئول عن تأسيس بيت الزوجية وأن المهر الذي يقدمه ما هو إلا هدية منه لزوجته.

وأضافت الحنفي في تصريحات خاصة لـ "اهل مصر" أنها ضد تسمية الحملة بـ "خليها تعنس"، لافتًة إلي أن تسميتها هذه لا نرضاها لبناتنا فهي خادشة للحياء ولا تليق"، مؤكدة أن النبي صلي الله عليه وسلم كان دائما ما يحث علي التيسير علي الشباب ومنه ما ورد في الحديث الصحيح "فَقَالَ أَيْ رَسُولَ اللَّهِ إِنْ لَمْ تَكُنْ لَكَ بِهَا حَاجَةٌ فَزَوِّجْنِيهَا فَقَالَ هَلْ عِنْدَكَ مِنْ شَيْءٍ قَالَ لَا وَاللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ اذْهَبْ إِلَى أَهْلِكَ فَانْظُرْ هَلْ تَجِدُ شَيْئًا فَذَهَبَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لَا وَاللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا وَجَدْتُ شَيْئًا قَالَ انْظُرْ وَلَوْ خَاتَمًا مِنْ حَدِيدٍ".

وكان عدد من الشباب، قد دشنوا حملة خلال الأيام الماضية تحت مسمي "خليها تعنس" بهدف مقاطعة الزواج لارتفاع التكاليف والمهور والمطالبات الغير منطقية خارج قدرتهم المادية، لترد الفتيات بإطلاق حملة "خليك فى حضن أمك" و"خليه يخلل" للرد على حملة "خليها تعنس".
 
منقول من اهل مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على تعليق نارى من أستاذة بالأزهر عن حملة خليها تعنس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق العاهل الأردني يتوجه لأمريكا للمشاركة في "اجتماعات العقبة"
التالى "مصر الخير" تنجح فى فك كرب 68 ألف غارم وغارمة بعد سداد مديونياتهم