أخبار عاجلة
تعرف على عدد مشاهدات "غير" لحسين الجسمي بعد طرحها -
عمرو أديب متأثرا رجعولي أمي ولو نص ساعة -
سؤال محرج له في لقاء تلفزيوني ورد فعل مجدي شطة -

السجائر الإلكترونية أكثر فاعلية في الإقلاع عن التدخين

اليكم تفاصيل هذا الخبر السجائر الإلكترونية أكثر فاعلية في الإقلاع عن التدخين

ebe1cbfdeb.jpg

دراسات متواصلة حول طرق الاقلاع عن التدخين (اليوم)

527368.JPG

دراسات متواصلة حول طرق الاقلاع عن التدخين (اليوم)

أظهرت دراسة أن السجائر الإلكترونية أكثر فاعلية مرتين تقريبا في مساعدة المدخنين على الإقلاع من وسائل أخرى بديلة للنيكوتين مثل اللاصقات والحبوب المحلاة والعلكة.

واوضحت الدراسة، التي شملت قرابة 900 مدخن، أن 18 % من مستخدمي السجائر الإلكترونية أصبحوا غير مدخنين في غضون عام، مقابل 9.9 % حاولوا الإقلاع باستخدام وسائل أخرى.

ويعتبر العديد من خبراء الصحة استخدام السجائر الإلكترونية وسيلة فعالة في مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التبغ، غير أن العلماء منقسمون بشأن فوائدها المحتملة على الصحة العامة.

وقال خبراء مستقلون إن الدراسة الأحدث، التي مولها المعهد الوطني البريطاني للبحوث الصحية وأجراها باحثون من جامعة كوين ماري في لندن، قوية وأجريت بصورة جيدة.

وكانت أبحاث قد أشارت في السابق إلى أن السجائر الإلكترونية قد تساعد المدخنين على تقليل أو وقف التدخين نهائيا، فيما أثارت أخرى المخاوف بشأن استخدامها بين المراهقين.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السجائر الإلكترونية أكثر فاعلية في الإقلاع عن التدخين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق واشنطن تدعو الاوروبيين الى الاعتراف بغوايدو رئيسا بالوكالة لفنزويلا
التالى «ملابس الأشجار» تكسو فقراء تونس