أخبار عاجلة
تحديث "Android Pie" يصل لهاتف سامسونج الجديد Galaxy S8 -
تحديث "Android Pie" يصل لهاتف سامسونج الجديد Galaxy S8 -
تحديث "Android Pie" يصل لهاتف سامسونج الجديد Galaxy S8 -

400 حافلة «ذكية» تنقل ضيوف الرحمن مطلع 2020

اليكم تفاصيل هذا الخبر 400 حافلة «ذكية» تنقل ضيوف الرحمن مطلع 2020

d941153c4f.jpg

تصنيع الحافلات في مراحله الاخيرة ( اليوم)

527375.jpg

تصنيع الحافلات في مراحله الاخيرة ( اليوم)

وصلت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إلى المراحل الأخيرة من مرحلة تصنيع الحافلات، ضمن مشروع النقل العام في مكة المكرمة، وتقرر الانتهاء منها خلال نهاية عام 2019 على أن يتم التشغيل الفعلي بداية 2020.

وستعمل 400 حافلة منها 240 حافلة عادية بسعة 40 مقعدًا و160 مفصلية بسعة 60 مقعدًا ضمن المرحلة الأولى للمشروع لنقل وخدمة أهالي العاصمة المقدسة، علاوة على تحقيق انسيابية الحركة من خلال منظومة النقل في مكة المكرمة، ونقل المعتمرين والحجاج.

وتتمثل مكونات الحافلات الداخلية والخارجية من أنظمة الملاحة للسائق، وأنظمة التحصيل والدفع الآلي، وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمة الإنترنت «الواي فاي» للركاب، وحافلات صديقة للبيئة باستخدام وقود «يورو 4» وأنظمة تكييف متطورة تتوافق مع أجواء مدينة مكة المكرمة، وأنظمة الإشعار الآلي الصوتية والمرئية لمعلومات الرحلة للركاب، إضافة لأنظمة الحماية والمراقبة من خلال كاميرات داخل وخارج الحافلة، وشاشات إلكترونية خارجية توضيحية للوجهات المراد الوصول إليها.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 400 حافلة «ذكية» تنقل ضيوف الرحمن مطلع 2020 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق أمن القاهرة يداهم مركزا للرقية الشرعية ويضبط 3 مشعوذين بالبساتين
التالى روسيا: مستعدون لبحث أي اقتراحات أمريكية بشأن اتفاقية نووية جديدة