أخبار عاجلة
معهد الرصد الجوي يصدر نشرة خاصة ويحذّر -
ستوديو وان ينطلق على شاشة مصر الأولى.. الليلة -

وزير الخارجية التونسي يبحث مع السفير الأوكراني تعزيز التعاون المشترك

وزير الخارجية التونسي يبحث مع السفير الأوكراني تعزيز التعاون المشترك
وزير الخارجية التونسي يبحث مع السفير الأوكراني تعزيز التعاون المشترك

أكد وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجيهناوي، تطلع بلاده إلى تعزيز مختلف أوجه التعاون مع أوكرانيا، مشيرًا إلى أهمية دعم نسق تبادل الزيارات بين مسئولي البلدين وتلبية الدعوات المتبادلة بين وزيري خارجية البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه، الخميس، بمقر الوزارة بسفير أوكرانيا بتونس ميكولا ناهورني، حيث استعرضا الإعداد للجنة المشتركة التونسية الأوكرانية المقترح عقدها خلال النصف الأول من سنة 2019، والتي من المنتظر أن تتوج بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم من شأنها أن تدعم الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين الجانبين، وأن تفتح آفاق جديدة أمام التعاون الثنائي في ظل الإمكانيات الهامة المتوافرة في كلا البلدين خاصة في ميادين السياحة والفلاحة والتعليم العالي والتجارة والثقافة وغيرها.

وأشار الجيهناوي، إلى ضرورة الدعوة إلى عقد جولة جديدة من المشاورات السياسية، لدعم التشاور وتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الإقليمة والدولية ذات الاهتمام المشترك في أفق ترشح تونس لمنصب عضو غير دائم لمجلس الأمن الدولي خلال الانتخابات التي ستجرى في يونيو المقبل.

من جانبه، أكد السفير الأوكراني حرص بلاده على إرساء علاقات تعاون في المجالات ذات الأولوية للبلدين على قاعدة المنفعة المشتركة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الخارجية التونسي يبحث مع السفير الأوكراني تعزيز التعاون المشترك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق توتنهام يعزز موقعه في "صراع القمة"
التالى الكويت تدين الهجوم الإرهابي في شمال سيناء