أخبار عاجلة
381 مليون دينار حاصلات جمرك عمان خلال 2018 -
أحمد موسى يمازح المتصلة سلوى على الهواء -
نوفوستي: فنزويلا تتسلم مساعدات إنسانية من روسيا -

الجيش الباكستاني يجري تجارب إطلاق لصاروخ "نصر" البالستي

الجيش الباكستاني يجري تجارب إطلاق لصاروخ "نصر" البالستي
الجيش الباكستاني يجري تجارب إطلاق لصاروخ "نصر" البالستي

اليكم تفاصيل هذا الخبر الجيش الباكستاني يجري تجارب إطلاق لصاروخ "نصر" البالستي

أعلن مكتب العلاقات العامة للخدمات المشتركة الباكستانية (ISPR) إجراء القوات المسلحة في البلاد عملية إطلاق ناجحة لصاروخ "نصر" البالستي التكتيتي أرض- أرض قادر على حمل رأس حربي نووي.

ووفقا لبيان صدر عن المكتب، فقد تم تنفيذ الاختبار في إطار تدريبات القيادة العسكرية للقوات الاستراتيجية للجيش، تم خلالها إطلاق رشقة من أربعة صواريخ في 24 يناير، بالإضافة إلى عمليتي إطلاق منفردتين في 28 و31 من الشهر نفسه.

وأضاف البيان أن المرحلة الثانية من هذه التدريبات هدفت لاختبار قدرة الصواريخ على المناورة خلال تحليقها، بما في ذلك في الجزء النهائي من مسارها، والقدرة على التغلب على أي نظام دفاع صاروخي حالي في منطقتنا أو أي نظام آخر قيد التطوير".

ويبلغ مدى صاروخ الوقود الصلب أحادي المرحلة المحمول "نصر" 70 كم. وهو ذو دقة عالية قادر على حمل رأس حربي تقليدي أو رأس حربي نووي يصل وزنه إلى 400 كيلوغرام، وتم اختباره لأول مرة في باكستان في أبريل 2011.

قد يهمك ايضَا:

باكستان تتراجع عن استصدار فتوى تدين "طالبان" الأفغانية

أطول رجل في باكستان يكشف صعوبات العثور على شريكة حياته

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجيش الباكستاني يجري تجارب إطلاق لصاروخ "نصر" البالستي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق صور.. محافظ البحيرة يتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون
التالى اعدام 9 أشخاص في مصر أدينوا في قضية اغتيال النائب العام