أخبار عاجلة
اشرف يسى يكتب .. جاء وقت الكلام فأعقلوه ! -
محاكمة شاب إسباني قتل والدته وأطعمها لكلبه -
«التجمع» ينتهي من انتخابات أمناء 5 محافظات -

رئيس جامعة قناة السويس: دخول 33 سرير عناية مركزة للخدمة قريبًا

رئيس جامعة قناة السويس: دخول 33 سرير عناية مركزة للخدمة قريبًا
رئيس جامعة قناة السويس: دخول 33 سرير عناية مركزة للخدمة قريبًا

قال الدكتور عاطف أبوالنور، رئيس جامعة قناة السويس، إن جامعة قناة السويس لها توجه مجتمعي منذ نشأتها عام ١٩٧٦، وكانت وجهة نظر الدولة بناء جامعة لخدمة أبناء مدن القناة وسيناء، تلبي احتياجات المنطقة وتحل مشاكلها.

وأضاف أبو النور في تصريحات لـ"البوابة نيوز": "تقدم الجامعة دورها ونسعى جاهدين لرفع كفاءة الإمكانيات الطبية وخلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح وحدة icu التي تضم ٣٣ سرير عناية مركزة، كما تم الانتهاء من تجهيز المبنى ويتبقى مرحلة التشطيبات النهائية وتوفير الإمكانيات الطبية استعدادًا للتشغيل خلال يناير الحالي".

وأضاف: "تم التعاقد مع عدد من الشركات لتوريد أجهزة طبية حديثة بتكلفة تخطت ٥٠ مليون جنيه فضلًا عن تجهيزه بأفضل الأجهزة العالمية والمتطورة، وكوادر طبية مدربة على أعلى مستوى، ويشمل المبنى تكييف مركزي ومحطة غاز، ومستشفى حديث لطب الأسنان، وإنشاء مستشفى مستقل للأطفال والحضانات، ومستشفى للأمراض النفسية والعصبية، ووحدة خاصة بالحروق، والانتهاء من تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بالإضافة إلى مستشفى الأسنان ومبنى العناية المركزة الجديدة بمستشفى جامعة القناة يقام على مسطح ألفين و٤٠٠ متر مربع".

وأضاف: "ويتكون المبنى من ٣ فواصل يشمل: «الفاصل الأول يتكون من مدرجين سعة كل مدرج ٣٠٠ طالب، والثاني يتكون من ٣ أدوار، أرضي، و٢ متكرر ويضم ١٠ معامل للطلاب ومكاتب إدارية ودورات مياه، والثالث يتكون من دورين أرضي وأول علوى ويضم عيادتي أسنان بسعة ١٢٠ كرسيًا، ويقام على مساحة ٤٠٠ متر مربع دور أرضي ودور علوي، ويحتوي على ٣٦٦ سريرًا كما تستقبل العيادات الخارجية بالمستشفى ٢٠٠ حالة يوميًا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس جامعة قناة السويس: دخول 33 سرير عناية مركزة للخدمة قريبًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق مصرع عشرات الحوثيين في مواجهات مع قبائل حجور
التالى وزير الآثار: رفع كفاءة 10 كيلو من الطريق المؤدي لمنطقة سرابيط الخادم