مصر تتسلم مقبرة توت عنخ آمون بعد ترميمها

مصر تتسلم مقبرة توت عنخ آمون بعد ترميمها
مصر تتسلم مقبرة توت عنخ آمون بعد ترميمها

وإليكم تفاصيل الخبر مصر تتسلم مقبرة توت عنخ آمون بعد ترميمها

خضعت مقبرة الملك الفرعوني المصري توت عنخ آمون لعملية ترميم من أجل تقليل الأضرار التي تلحق بها من قبل الزوار.

وجرى العمل، الذي قام به معهد غيتي الأمريكي لحفظ التراث، بعد سنوات من البحث، وتم تسليم المقبرة رسميا الخميس، بعد تقليص الخدوش والأضرار الناتجة عن الغبار ونمو الميكروبات بسبب التنفس والرطوبة التي تصاحب الزائرين.

واكتشفت المقبرة تقريبا للملك توت، الذي حكم مصر قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام وهو في سن صغيرة، عام 1922 بمعرفة عالم الآثار الإنجليزي هاورد كارتر، في وادي الملوك، وتقع على الضفة الغربية لنهر النيل في الأقصر.

وبالنسبة لكثيرين، يمثل الملك توت فخر الحضارة المصرية، لأن مقبرته كانت مليئة بالثروات البراقة للأسرة الثامنة عشرة التي حكمت مصر في الفترة من 1569 إلى 1315 قبل الميلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر تتسلم مقبرة توت عنخ آمون بعد ترميمها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن الكويتية

السابق الآن رابط: بث مباشر مباراة الأهلي وإنبي اليوم مشاهدة يلا شوت HD كورة ستار الأسطورة بجودات متعددة بدون تقطيع يوتيوب hd"
التالى الدوري_يا_الاهلي | مشاهدة مباراة الأهلى وإنبى بث مباشر اليوم الدوري المصري | مشاهدة مباراة الأهلى وإنبى مباشر bein sport| ALAHLY