أخبار عاجلة
أياكس يستهدف بديلاً لدي ليخت من البريميرليج -
زلزال بقوة 7,5 درجات ضرب الإكوادور -

البشير: تغيير الرئيس لا يكون عبر «فيسبوك»

البشير: تغيير الرئيس لا يكون عبر «فيسبوك»

أعلن إعادة فتح الحدود مع إريتريا

جانب من الاحتجاجات التي شهدتها شوارع أم درمان أمس (أ.ف.ب)

الخرطوم: «الشرق الأوسط»

قال الرئيس السوداني عمر البشير، أمس، إن تغيير الحكومات والرؤساء «لا يتم عبر واتساب وفيسبوك»، في إشارة إلى اعتماد منظمي الاحتجاجات المناهضة لحكومته، بشكل أساسي، على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لحشد المتظاهرين، وشدد على أن تنحيه عن السلطة لن يتم إلا عبر الانتخابات التي ستعرفها البلاد عام 2020.

وذكر البشير أمام المئات من مناصريه في تجمع بمدينة كسلا (شرق) في خطاب بثه التلفزيون، أن من المهم إرضاء الجماهير «وخاصة الشباب، لأنهم مركز اهتمامنا لنؤمّن لهم مستقبلهم، والمشاركة عبر الجلوس والحوار معهم». واعتبر ذلك «واجباً على كل مسؤول في الحكومة أو المجتمع».

في غضون ذلك، أعلن الرئيس البشير فتح الحدود المغلقة منذ أكثر من عام مع إريتريا المجاورة، وقدم في خطابه شكراً خاصاً لدول الجوار، وخص بالذكر دولة إريتريا رئيساً وحكومة وشعباً.

وتزامنت هذه التصريحات مع خروج الآلاف إلى الشوارع، استجابة لدعوة «تجمع المهنيين السودانيين» للتظاهر ضمن ما أطلق عليه «مواكب الزحف»، التي انطلقت في عدد كبير من المدن والبلدات. لكن قوات الأمن واجهتهم بالغاز المسيل للدموع بعد أن أقفلوا عدداً من الطرق الرئيسية في العاصمة الخرطوم ومدنها الثلاث أم درمان، والخرطوم بحري، والخرطوم. ولوحظ أن التعزيزات الأمنية كانت أمس أقل من المعتاد، كما أن انتشار سيارات قوات الأمن كان أقل مقارنة بالأيام والأسابيع الماضية، دون تقديم أي تفسير لأسباب تقليل ترسانة مكافحة المتظاهرين من قبل سلطات الأمن.

...المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البشير: تغيير الرئيس لا يكون عبر «فيسبوك» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق غدا .. الاتحاد العالمي للتايكوندو يعقد الاجتماع الفني لبطولة مصر الدولية للكبار
التالى موغريني: تشكيل الحكومة في لبنان خطوة ايجابية وسنستمر بدعمه