أخبار عاجلة
اعراض سكر الحمل -

«حزب الجنرالات» يهدد حكم نتنياهو

«حزب الجنرالات» يهدد حكم نتنياهو

ارتفاع قياسي في نسبة التأييد لزعيمه غانتس

غانتس

تل أبيب: نظير مجلي

أظهرت استطلاعات للرأي في إسرائيل، تقدما بارزا لحزب «حصانة لإسرائيل» الجديد، الذي يوصف بكونه «حزب الجنرالات». وتشير الاستطلاعات التي نشرت نتائجها خلال اليومين الماضيين إلى أن الحزب الجديد الذي يتزعمه الجنرالان بيني غانتس وموشيه يعلون، رئيسا أركان الجيش الأسبقان، يمكنه هزيمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إذا عزز قوته برئيس أركان ثالث هو الجنرال في الاحتياط جابي أشكنازي، أو في حال أقام تحالفا مع حزب «يوجد مستقبل» برئاسة يائير لبيد، شرط أن يظل غانتس رئيسا للتحالف.

ولدى سؤال الأشخاص الذين جرى استطلاع آرائهم حول من يفضلون لرئاسة الحكومة، حصل غانتس على نفس نسبة نتنياهو، 42 في المائة وذلك لأول مرة منذ تولي نتنياهو رئاسة الحكومات الأخيرة (منذ سنة 2009). ومعروف أن حزب غانتس تأسس فقط قبل عدة شهور. وقبل أن يتفوه بكلمة حول مواقفه ومبادئه، صار يحظى بتأييد جماهيري وبلغت قوته 11 مقعدا. وعندما تحدث لأول مرة أمام الجمهور، يوم الثلاثاء الماضي، قفز التأييد له إلى 21 – 24 مقعدا.

ولدى طرح الاستطلاعات إمكانية تشكيل تحالف يضم غانتس ويعلون وأشكنازي ولبيد معا، أكدت النتائج أن حزب الجنرالات سيفوز بأكثرية 35 مقعدا مقابل 30 وسيكون على رئيس الدولة، رؤوبين رفلين، تكليفه بتشكيل الحكومة.

يذكر أن الانتخابات الإسرائيلية ستقام في 9 أبريل (نيسان) القادم، وهي من بدايتها تبدو شرسة. ويسعى اليمين الحاكم لتشويه سمعة غانتس والطعن بقدراته والمساس بهيبته حتى يجهض إمكانية فوزه بالحكم.

....المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «حزب الجنرالات» يهدد حكم نتنياهو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق البشير: تغيير الرئيس لا يكون عبر «فيسبوك»
التالى روحاني: نواجه أصعب أزمة اقتصادية