أخبار عاجلة
أخطاء تقعين بها دون قصد وتشوّه إطلالتك -
جنوى يصعق لاتسيو في الدوري الإيطالي -
"ساهلي زويدي".. أول امرأة رئيسة لأثيوبيا -

منظمة المرأة العربية: دعم الفتيات يعزز استقرار الأسرة ويؤسس مجتمع على قيم الأخوة

منظمة المرأة العربية: دعم الفتيات يعزز استقرار الأسرة ويؤسس مجتمع على قيم الأخوة
منظمة المرأة العربية: دعم الفتيات يعزز استقرار الأسرة ويؤسس مجتمع على قيم الأخوة

اعتبرت منظمة المرأة العربية أن يوم المرأة العربية يعد فرصة لتكريم فتيات عربيات تميزن بأدائهن المدرسي وأثبت أنهن طلائع مستقبل الوطن العربي ويحملن الأمل لغد أفضل لشعوبنا تشارك فيه الفتيات والشابات والسيدات عموما في صنع السلام وبناء الاقتصاد وتعزيز استقرار الأسرة ومناهضة التطرف وتأسيس المجتمع على قيم الأخوة والمحبة والانفتاح واحترام الإنسان.

وقالت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة في كلمة ألقتها بهذه المناسبة إن تكريم الفتيات يُعبر عن وقوفنا جميعا بجانب معاناة الفتيات في بعض الدول العربية التي تعاني من نتائج الصراعات المسلحة، مؤكدة أن منظمة المرأة العربية تعاهد الفتيات على مضاعفة الجهود لإطلاق البرامج التي تعود بالنفع المباشر عليهن، وتعزيز أوضاعهن ورفعة مجتمعاتنا العربية.

ورفعت منظمة المرأة العربية مساء اليوم الثلاثاء أعلام الدول العربية الأعضاء على واجهة مقرها في احتفالية رافقتها عزف الأناشيد الوطنية لكل دولة، وذلك تزامنا مع الذكري السنوية ليوم المرأة العربية.

وألقت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة كلمة أكدت فيها ضرورة تعاون الحكومات والمجتمعات العربية للعمل معا في مجال تطوير التشريعات واعتماد السياسات الصديقة للمرأة والفتاة وتمكين المرأة اقتصاديا وتعزيز قدرات النساء للمشاركة في الحياة السياسية ولتسريع ورشة تطوير التربية والثقافة والإعلام لتتفق مضامينها أكثر مع مبدأ المساواة التامة بين الجنسين.

وأشارت إلى أن هذه الاحتفالية جاءت لدعوة الدول العربية، التي لم تنضم بعد إلى المنظمة، للشروع بالإجراءات لإتمام ذلك، ودعوة القيادات العربية إلى المزيد من العمل العربي المشترك وإلى المزيد من التنسيق وتجنب التضارب والازدواجية من أجل فعالية عملنا لخدمة المرأة في بلداننا.

شارك في الاحتفال الوزيرة الجزائرية غنية الدالية وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، والدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفير رياض العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية، والسفير دياب اللوح المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة العربية، ومحمد الناصري المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومجموعة من ممثلي السفارات العربية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منظمة المرأة العربية: دعم الفتيات يعزز استقرار الأسرة ويؤسس مجتمع على قيم الأخوة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق وزير المالية يفتتح مركز الاتصال الموحد ومنصة خدمات الأفراد
التالى أمير الشرقية يرعى ملتقى ومعرض "بيئي2" بالمنطقة