أخبار عاجلة
حصاد الاتصالات فى 7 أيام.. أسبوع نشط بالقطاع -
رئيس الزمالك يكشف عن تفاصيل جلسته مع جروس -
الزمالك يقرر سفر مصطفى فتحي لألمانيا للعلاج -
الزمالك يقرر سفر مصطفى فتحي لألمانيا للعلاج -

"طفيلي القطط" يهدد الملايين حول العالم بانفصام الشخصية!

"طفيلي القطط" يهدد الملايين حول العالم بانفصام الشخصية!
"طفيلي القطط" يهدد الملايين حول العالم بانفصام الشخصية!

حذر الباحثون من انتشار طفيلي تحمله القطط وتشاركه مع المليارات من سكان الأرض، قد يؤدي إلى الإصابة بانفصام الشخصية.

وبحسب "روسيا اليوم"، يحمل الطفيلي اسم "تيكسوبلازما غوندياي" (Toxoplasma gondii) والذي يعرف اختصارا باسم "T. gondii"، ويمكنه أن ينتقل إلى البشر عن طريق ملامسة أواني القطط وأكل اللحم غير المطبوخ، وعادة ما يكون غير ضار.

لكن الدراسة الجديدة، التي تعد الأكبر من نوعها حتى الآن، وجدت أن الطفيلي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالفصام أو كما يعرف بانفصام الشخصية بنسبة 50%.

وتوجد بالفعل روابط غير عادية بين الطفيلي وسلوك تغيير العقل، مثل المخاطرة والإصابة بالاكتئاب وغيرها.

وحلل الباحثون من جامعة كوبنهاغن بيانات أكثر من 80 ألف مشارك في دراسة دنماركية حول التبرع بالدم، والتي سجلت تشخيص 2591 مشاركا بحالات نفسية.

وتتبع الباحثون بقيادة الدكتور، كريستوفر سولفن بورغدورف، آثار أجسام مناعية مضادة من أجل وجود طفيلي "تيكسوبلازما غوندياي".

ويعتقد أن ما يقارب ثلث السكان، وفقا لجامعة شيكاغو، أصيبوا بالعدوى من الطفيلي، بما في ذلك 60 مليون مصاب في الولايات المتحدة و350 ألفا في المملكة المتحدة.

واكتشف الباحثون الطفيلي في دم ربع المشاركين في الدراسة، ووجدوا أيضا أن 61% منهم يحملون الفيروس المضخم للخلايا (CMV)، الذي أظهر أيضا دليلا على ضعف القدرات الإدراكية للمشاركين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "طفيلي القطط" يهدد الملايين حول العالم بانفصام الشخصية! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق رئيس السلفادور المنتخب يتعهد بتحسين العلاقات مع أمريكا
التالى إيرباص تعلن وقف إنتاج أكبر طائرة في العالم