أخبار عاجلة
الإمارات تخفف الحظر على شحن السلع من وإلى قطر -

تفاصيل جديدة تكشفها وزيرة الصحة عن تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد

تفاصيل جديدة تكشفها وزيرة الصحة عن تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد
تفاصيل جديدة تكشفها وزيرة الصحة عن تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد

موضوع
  حلت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة ضيفًا على برنامج الحكيم في بيتك" المٌذاع عبر فضائية "cbc"، للحديت عن الخطة الزمنية للمستشفيات النموذجية والهدف منها وكشفت كواليس تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد.

وزيرة الصحة تعلق على العنف المجتمعي ضد مقدمي الخدمة الطبية فيديو Video Player   

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة أعلنت أن عام 2019 هو عام مقدمي الخدمة الصحية.

وتابعت "زايد" خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك" المٌذاع عبر فضائية "cbc" اليوم الثلاثاء، أن الوزارة حريصة على استبقاء العناصر البشرية في المنظومة الصحية، لأنهم أساس نجاحها.

وأوضحت "زايد" أنهم يعملون على تدريب الكوادر البشرية وتهيئة بيئة العمل الخاصة بهم، إضافةً إلى خلق حوافز مادية وأدبية، والتواصل معهم بشكل قوي ومباشر.

وأعلنت وزيرة الصحة قرب الوزارة من الانتهاء من الموقع الإلكتروني الذي يستطيع من خلاله الطبيب ومقدم الخدمة التقديم على منح دراسية وتعليمية.

وأشارت إلى أن العنف المجتمعي الذي يتعرض له مقدم الخدمة أدى إلى عزوفهم عنها وعن دخولهم المجال من الأساس، مشيرة إلى أن المواطنين هم من يتحملون نتيجة هذا الاعتداء في المستقبل، مؤكدة على أن تلك الظاهرة غريبة من نوعها على مستوى العالم فليس من المنطقي أن يعتدي شخص على من يقدم له خدمة ما.

الصحة: مسح لـ12.5 مليون طفل ابتدائي من الأنيميا والتقزم والسمنة قريبافيديو

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تقوم بعملية إصلاح جذرية في المنظومة، ومعالجة للعوار الصحي في المجتمع.

وتابعت خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك" المٌذاع عبر فضائية "cbc" اليوم الثلاثاء، أن المجتمع المصري 65% منه تحت سن الـ35 عاما، ونسبة السمنة به تتخطى الـ75% خاصة في المدن.

وأوضحت، أن الوزارة مازالت بصدد إقامة مسح على 12.5 مليون طفل إبتدائي لقياس نسبة الأنيميا والتقزم والسمنة، موضحة أن النتائج سوف تظهر بنهاية شهر أبريل، الأمر الذي بناءً عليه يتم تحديد منظومة التغذية المدرسية والتوعية من خلال العديد من الحملات التلفزيونية التي سوف تستمر لمدة 4 سنوات.

وزيرة الصحة تكشف الخطة الزمنية للمستشفيات النموذجية والهدف منها فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل حاليًا على زيادة الحوافز المالية لمقدمي خدمة الرعاية الصحية بشكل تدريجي، مشيرة إلى أنهم بدأوا في وضع خطوات جادة للإصلاح المالي لهم.

وتابعت "زايد" خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك" المٌذاع عبر فضائية "cbc" اليوم الثلاثاء، أن الخطة الزمنية للمشروع الخاص بتوفير المستشفيات النموذجية على مستوى محافظات الجمهورية كانت عامين، ولكن تم ضغطه لعام واحد، موضحة أنهم قطعوا شوطًا كبيرًا به، ولم يتبق سوى الجزء المالي الخاص بالجزء المالي من القوى البشرية.

وأضافت "زايد" أنه من المفترض أن يصبح عدد المستشفيات النموذجية التي يتم توفيرها على مستوى كافة المحافظات 30 مستشفى تابع لوزارة الصحة، و19 تابع للجامعات، و125 وحدة صحية.

وأشارت "زايد" إلى أن فلسفة تلك المستشفيات تقوم على التشغيل والتدريب والأمن والنظافة والصيانة والميكنة، مما يوفر الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى.

وزيرة الصحة تكشف كواليس تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحي الحالية تغطي أكثر من 50% من سكان الدولة المصرية.

وتابعت "زايد"، خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك" المٌذاع عبر فضائية "cbc" اليوم الثلاثاء، أنه من المفترض أن تبدأ محافظة بورسعيد مطلع يوليو المقبل في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، والذي تم إصدار القانون الخاص به خلال شهر يناير 2018، مشيرة إلى أن الأسر بدأ ربطها على الوحدات الصحية بالمحافظة. 

وأشارت "زايد"، إلى أنه بموجب القانون تم إنشاء ثلاث هيئات؛ هيئة التمويل، هيئة مقدمي الرعاية الصحية، وهيئة الاعتماد والرقابة.

وأردفت "زايد"، أن نظام الميكنة الخاص بالتأمين الصحي الشامل الجديد تسير بشكل جيد، مشيرة إلى الوزارة انتهت من إقرار قائمة الأسعار الخاصة بالتأمين بالكامل، وتم تحديد حزمة الخدمات التي سوف تعمل عليها الوزارة من خلال المنظومة.

وأوضحت "زايد"، أنه سيتم العمل بمنظومة التأمين الجديدة في كلًا من محافظة الإسماعيلية والسويس نهائة عام 2019، وشمال وجنوب سيناء في منتصف 2020، مشيرة إلى نجاح عملية التأمين يقع جزء كبير منه على المواطن من خلال الالتزام بدفع الاشتراكات والالتزام الأمثل للخدمات.

وأكدت وزيرة الصحة، أن التأمين يعتمد على دخل المواطن، ولا يعتمد على نظام الفرد بل نظام الأسرة.

وزير الصحة: انتهينا من قوائم الانتظار خلال 62 يوم عمل فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن بالرغم من إمكانيات الوزارة القليلة، إلا أن هناك أهدافا محددة وأولويات ذات أثر قومي تمس المواطنين، قد عملت عليها خلال الفترة السابقة، على رأسها؛ القضاء على قوائم الانتظار، والعمل على القضاء على فيروس سي.

وتابعت "زايد" خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك" المٌذاع عبر فضائية "cbc" اليوم الثلاثاء، أنه تم القضاء تمامًا على قوائم الانتظار، ابتداء من عمليات القلب المفتوح وحتى زراعة القوقعة، مشيرة إلى أنهم انتهوا منها خلال 62 يومًا فقط.

وأضافت "زايد" أن الوزارة فتحت التسجيل من خلال المواطن للعملية الخاصة به من خلال خدمة العملاء أو الموقع الإلكتروني.

الصحة: توقيع اتفاقية مع فرنسا لتوطين صناعة البلازما وإدخالها لمصر فيديو

أفادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بأنها حددت 3 سنوات كخطة زمنية لحملة "100 مليون صحة"، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض تلك المدة، قائلة: "رسيت على 7 شهور في الآخر".

وأكدت "زايد"، خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك"، المٌذاع عبر فضائية "cbc"، اليوم الثلاثاء، أن القلق لم يصبها نظرًا لقصر المدة الخاصة بالحملة، حيث أنها واثقة من مقدمي الرعاية الصحية بالوزارة، قائلة : "إحنا نقدر نعمل حاجات كتير لو في هدف واضح، خاصة لو كان جزء من الهدف إنساني".

وأردفت: أنهم قد وقعوا اتفاقية مع فرنسا لتوطين صناعة البلازما وإدخالها لمصر، مشيرة إلى أن هذا الملف صعب للغاية، وقليل من الدول على مستوى العالم التي استطاعت تحقيق النجاح به. 

هالة زايد: لم أدع إصلاح المستشفيات والقوى البشرية أهم فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها منذ توليها حقيبة الوزارة حرصت على الاستفادة من حماس الكوادر الشبابية في الوزارة بجانب خبرة شيوخ المهنة، مشيرة إلى أن الوزارة حصلت على موافقة رئيس مجلس الوزراء على التعاقد مع الأطباء حتى سن 65 عاما، بشكل إلزامي على كافة المستشفيات.

وتابعت "زايد"، خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك"، المٌذاع عبر فضائية "cbc" اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة دائمًا ما يختصرها المواطنون في المستشفيات فقط، مشيرة إلى أنها معنية بصحة المياه والترصد البيئي، وصحة الغذاء، والجانب الوقائي، وغيرها من الأمور التي تعني بها الوزارة بخلاف المستشفيات.

وأضافت "زايد"، أنها منذ توليها منصب الوزيرة وقد أعلنت بشكل صريح أنها لن تدعي أنها سوف تقوم بإصلاح المستشفيات، حيث أن أهم ما فيها هي القوى البشرية، موضحة أن الأزمة لا تكمن في كفاءة القوى البشرية بل توفرها.

وأكدت: أن القيادة السياسية تحت رعاية الرئيس السيسي تبنت ملف توفر القوى البشرية بشكل مكثف، وتم وضع خطوات إصلاحية جادة، كما تم دراسة التعاون مع وزير التعليم العالي لزيادة عدد كليات الطب، وإتاحة أماكن أكثر للدراسات العليا في الكليات، وكيفية وجود تعاون بين الوزارة والمستشفيات الجامعية بتدريب الأطباء.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الوزارة قد تبنت برنامجا طموحا لتدريب الأطباء خارج مصر لمدة شهر سنويًا.

هالة زايد: 100 مليون صحة وضعتني في موقف محاسبة فيديو

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حملة "100 مليون صحة" جعلتها مسئولة عن حياة 100 مليون مواطن، مشيرة إلى أن تلك المسؤولية كبيرة وشرف عظيم لها، ووضعتها في موقف محاسبة بينها ونفسها أولًا قبل أن تكون أمام المسؤولين.

وأشارت "زايد"، خلال لقائها ببرنامج "الحكيم في بيتك" المذاع عبر فضائية "cbc" اليوم الثلاثاء، أنها منذ توليها المنصب في الوزارة كانت حريصة على أن تبني على ما سبق من نجاحات زملائها مع تلافي الأخطاء الماضية، قائلة: "أول يوم ليا في الوزارة بدء العد التنازلي لوجودي على الكرسي، أنا جاية علشان أمشي بس لازم قبل ما أمشي أسيب أثر إيجابي".

وأضافت أنها فوجئت برد فعل الشعب المصري ووعيهم بعد إطلاق حملة "100 مليون صحة". 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل جديدة تكشفها وزيرة الصحة عن تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق اليوم.. وزير الاقتصاد الألماني يبدأ زيارته بالقاهرة
التالى يضعون أنفسهم بمنزلة الملائكة ولا يمثلون الإسلام اعترفات من قائد مراجعات الإخوان