أخبار عاجلة
خطأ قاتل أضاع حق #الهلال -

الإمارات تشيد "بيت العائلة الإبراهيمية" تخليدا للقاء البابا وشيخ الأزهر

الإمارات تشيد "بيت العائلة الإبراهيمية" تخليدا للقاء البابا وشيخ الأزهر
الإمارات تشيد "بيت العائلة الإبراهيمية" تخليدا للقاء البابا وشيخ الأزهر

اليكم تفاصيل هذا الخبر الإمارات تشيد "بيت العائلة الإبراهيمية" تخليدا للقاء البابا وشيخ الأزهر

أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، مساء اليوم الثلاثاء، بتخصيص مساحة أرض في جزيرة السعديات وتشييد معلم حضاري جديد يُطلق عليه اسم "بيت العائلة الإبراهيمية".

وأوضحت وكالة انباء الإمارات الرسمية "وام"، أن ذلك الأمر يأتي تخليدا لذكرى الزيارة التاريخية المشتركة بين البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لدولة الإمارات، وإطلاقهما من أبوظبي "وثيقة الأخوة الإنسانية".

وأشارت الوكالة إلى أن بيت العائلة الإبراهيمية يرمز إلى حالة التعايش السلمي وواقع التآخي الإنساني الذي تعيشه مختلف الأعراق والجنسيات من العقائد والأديان المتعددة في الإمارات، كما أنه سيستقي نهجه من الوثيقة التاريخية التي وُقّعت في الإمارات، كما سيكون الصرح الجديد إحدى المعالم البارزة على مستوى الدولة والعالم.

ونوهت الوكالة إلى ان "وثيقة الأخوة الإنسانية" تُدشّن مرحلة جديدة من التعايش والتسامح بين أتباع الأديان، حيث دعا من خلالها الرمزان العالميّان جميع المؤمنين وغير المؤمنين إلى العيش المشترك، واحترام حُريّات الاعتقاد والتعبير والممارسة، وحَضّا البشر على تقدير التعددية والاختلاف في الدين واللون والجنس واللغة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإمارات تشيد "بيت العائلة الإبراهيمية" تخليدا للقاء البابا وشيخ الأزهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق بالفيديو.. حجازي عن خناقة اتحاد الكرة: « من أمن العقاب أساء الأدب»
التالى مدحت العدل: ظاهرة الدعاة الجدد في طريقها للاختفاء ويجب محاربتها