أخبار عاجلة
خطأ قاتل أضاع حق الهلال -

ماي تؤكد مجددا التزامها بتحقيق "بريكست" لا يفرض حدودا قاسية في أيرلندا

ماي تؤكد مجددا التزامها بتحقيق "بريكست" لا يفرض حدودا قاسية في أيرلندا
ماي تؤكد مجددا التزامها بتحقيق "بريكست" لا يفرض حدودا قاسية في أيرلندا

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مجددا على التزامها باتفاق بلفاست أو "الجمعة العظيمة"، والتزامها الثابت بتحقيق انسحاب من الاتحاد الأوروبي يضمن عدم العودة إلى الحدود القاسية بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا.

وقالت ماي، خلال خطابها اليوم /الثلاثاء/ في بلفاست بأيرلندا الشمالية، إن البرلمان البريطاني رفض اتفاق الانسحاب الذي توصلت إليه مع القادة الأوروبيين في بروكسل بسبب القلق الذي يساوره بشأن اتفاق شبكة الأمان أو "الباك ستوب" المتعلق بأيرلندا الشمالية.

وأشارت ماي أنه تم الاتفاق على شبكة الأمان لأن هناك حاجة لوجود وثيقة تأمين أو ترتيبات مرحلية لضمان عدم وجود حدود قاسية بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا إذا لم يتم تحديد العلاقات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي في الوقت المحدد. 

ولفتت ماي إلى أنها تدرك أن اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بشكله الحالي لا يمكن أن يحظى بدعم أغلبية النواب البريطانيين، مشيرة إلى أن إحداث تغييرات في اتفاق "شبكة الأمان" هو القضية الأساسية، موضحةً أنها تستطيع تمرير اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" إذا حدثت تغييرات قانونية لاتفاق شبكة الأمان أو "الباك ستوب".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماي تؤكد مجددا التزامها بتحقيق "بريكست" لا يفرض حدودا قاسية في أيرلندا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق "الراقصة والطبال" في "مقعد أمام الشاشة" مع علي الكشوطي.. السبت
التالى البابا نفوق في لحظات الموت وهي أصدق اللحظات التي نعيشها على الأرض