أخبار عاجلة
ترامب وكيم سيعقدان اجتماعاً على انفراد -
لسعد اليعقوبي: "سنردّ على حكومة النّهب" -

بالصور.. الكنيسة القبطية الارثوذكسية تعلن نياحة كاهن فاضل بإيبارشية أخميم

موضوع
 كتب - نعيم يوسف أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن نياحة الأب الفاضل القمص زخارياس عبد المسيح، كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بالديابات، التابعة لإيبارشية إخميم وساقلته، عن عمر قارب الـ ٧٥ سنة، وبعد خدمة كهنوتية استمرت لمدة ٢٠ سنة.   وكشف بيان صادر عن الكنيسة، إن الأب الذي تنيح اليوم، ولد يوم ٢ يونيو ١٩٤٤، وحصل على بكالوريوس الطب البيطري وعمل في مجال تخصصه لفترة تزيد عن الـ ٢٠ سنة قبل سيامته، وسيم كاهنًا بيد نيافة الأنبا بساده مطران الإيبارشية ١٩ فبراير من عام ١٩٩٩، ونال رتبة القمصية ٩ يونيو ٢٠١٤.   هذا، وقد ترأس الأنبا بسادة، مطران الإيبارشية صلوات تجنيزه في الواحدة من بعد ظهر اليوم بكنيسة القديسين بطرس بولس بإخميم (مقر المطرانية)، وشاركه مجمع الآباء الكهنة وبعض من كهنة الإيبارشيات المجاورة وأعداد كبيرة من الشعب القبطي.   من جانبه، تقدم البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء لنيافة الأنبا بساده مطران إيبارشية إخميم وساقلته ولمجمع كهنة الإيبارشية في نياحة الأب المبارك القمص زخارياس عبد المسيح. كنيسة الشهيد مارجرجس بالديابات، ملتمسًا عزاءً لأبنائه شعب كنيسة الشهيد مارجرجس بالديابات ولأسرته المباركة راجيًا للأب الراحل النياح والراحة، النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

 
christian-dogma.com
 
christian-dogma.com
 
christian-dogma.com
 
 
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور.. الكنيسة القبطية الارثوذكسية تعلن نياحة كاهن فاضل بإيبارشية أخميم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق كشف لغز العثور على جثة ميكانيكي بالمحلة: 6 عذبوه حتى الموت بسبب دراجة نارية
التالى موغريني: تشكيل الحكومة في لبنان خطوة ايجابية وسنستمر بدعمه