أخبار عاجلة
موعد طرح البوم “أنغام” الجديد -

وزير التموين: الحكومة لديها رؤية لبيع الدقيق للمخابز بسعر السوق.. وسندعو لحوار مجتمعي

وزير التموين: الحكومة لديها رؤية لبيع الدقيق للمخابز بسعر السوق.. وسندعو لحوار مجتمعي
وزير التموين: الحكومة لديها رؤية لبيع الدقيق للمخابز بسعر السوق.. وسندعو لحوار مجتمعي

وإليكم تفاصيل الخبر وزير التموين: الحكومة لديها رؤية لبيع الدقيق للمخابز بسعر السوق.. وسندعو لحوار مجتمعي

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في كلمة له بالجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء الرد على عدد من طلبات الإحاطة، إن ما يحدث الآن في منظومة الدعم بمثابة إهدار للمال العام، وحق المواطنين، لصالح مجموعة من الانتهازيين، مشيرا إلى أن الحل يكمن في الدعم النقدي المشروط حتى يصل الدعم بالفعل لمستحقيه.

وأضاف المصيلحي، في كلمته خلال الجلسة، أن "حجم الدعم الموجه لرغيف الخبز سيصل لـ54 مليار جنيه، وهو رقم مخيف جدا فتكلفة الرغيف تصل لـ60 قرشا في حين يتم بيعه بـ5 قروش، وهذا الدعم لا يذهب في النهاية لمستحقيه، لذلك فالحكومة لديها رؤية أن يتم بيع الدقيق للمخابز بسعر السوق، ويتم وضع الدعم المخصص بـ55 قرشا على بطاقة المواطن وساعتها الأهالي هيخافوا يرموا العيش للفراخ".

وتابع وزير التموين: "الجميع يريد أن تعمل المخابز لنص الليل، طيب أجيب دقيق منين، وادفع 5 آلاف جنيه علشان يجيلي 50 جنيه أخر اليوم، هذا لا يمكن أن يحدث"، موضحا أن من يقف ضد الاستراتيجية الجديدة لدعم الخبز "هم بعض المنتفعين من أصحاب المخابز، فأصحاب المطحن يجب أن يدفعوا تمن الطحين حر وندعم المواطن فقط".

ونوه التموين أن الحكومة ستدعوا لحوار مجتمعي بشأن الاستراتيجية الجديد "والشاطر هيكسب بالحلال".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير التموين: الحكومة لديها رؤية لبيع الدقيق للمخابز بسعر السوق.. وسندعو لحوار مجتمعي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق بالصور.. الكنيسة القبطية الارثوذكسية تعلن نياحة كاهن فاضل بإيبارشية أخميم
التالى اليونسكو تدين هجوماً أودى بحياة 7 مدنيين في "المخا"