أخبار عاجلة
يونايتد لعرقلة ليفربول ولقبه الأول منذ 1990 -

"طالبان" تعرب عن أملها في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان خلال أشهر

"طالبان" تعرب عن أملها في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان خلال أشهر
"طالبان" تعرب عن أملها في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان خلال أشهر

أعربت حركة "طالبان " عن أملها بأن يستغرق انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان أشهرا وليس سنوات ، مشيرة إلى إحراز تقدم في المفاوضات مع الولايات المتحدة.

وصرح عباس ستانكزاي ، رئيس وفد "طالبان " إلى المفاوضات في (موسكو ) حيث يقوم بزيارة روسيا حاليا - بأن المفاوضات الأخيرة مع الولايات المتحدة التي جرت - قبل أيام - كانت ناجحة، معربا عن أمله في إحراز مزيد من التقدم.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الأمريكيين على ملفين من أجندة المفاوضات، هما : انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بشكل كامل، وعدم استخدام الأراضي الأفغانية ضد "طالبان " مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي لم يعلن موافقته بعد على جميع الشروط التي طرحتها "طالبان".

وأضاف أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان ، مشيرا إلى الحاجة لعقد مزيد من اللقاءات، وأن هناك مجموعات عمل ستبدأ بمناقشة الأمور التقنية قريبا.

وأكد أنه بعد بدء الانسحاب الأمريكي وحصول الحركة على ضمانات بهذا الخصوص، ستعقد "طالبان " لقاءات مع أطراف أفغانية أخرى من أجل إيجاد حل ، وإحلال السلام في أفغانيستان .

وأشاد ستانكزاي بالدور الروسي في عملية السلام الأفغانية.

تجدر الإشارة إلى أن (موسكو ) تستضيف المفاوضات بين وفد حركة "طالبان " وشخصيات سياسية أفغانية برئاسة الرئيس السابق حامد كرزاي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "طالبان" تعرب عن أملها في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان خلال أشهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق ننشر أسماء الفائزات بمسابقة حفظ القرآن الكريم في "أزهر أسيوط"
التالى المؤتمر الدولي للسمنة والتغذية يناقش «المبادرة الرئاسية لمسح فيروس سي»