أخبار عاجلة

محافظ أسوان: نسبة المستهدفين من "100 مليون صحة" وصلت إلى 82%

محافظ أسوان: نسبة المستهدفين من "100 مليون صحة" وصلت إلى 82%
محافظ أسوان: نسبة المستهدفين من "100 مليون صحة" وصلت إلى 82%

مبادرة 100 مليون

مبادرة "100 مليون صحة "

قال اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إن نتائج فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة " للقضاء على فيرس (C) والكشف عن الأمراض غير السارية وصلت إلى أكثر من 82 % بإجمالى 786 ألفا و764 مواطنا ومواطنة.
جاء ذلك أثناء إجتماع محافظ أسوان مع الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد عمر مدير منطقة التأمين الصحى حيث وجه المحافظ إلى ضرورة التنسيق الكامل لإنجاح العديد من المبادرات والحملات الصحية وأيضًا القوافل العلاجية سواء الجارية أوالمخطط تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وأوضح المحافظ أهمية تكثيف التوعية بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب ودور العبادة بالمساجد والكنائس، علاوة على وسائل الإعلام المختلفة والجمعيات الأهلية، فضلًا عن الدور الهام للرائدات الريفيات داخل النجوع والقرى والمناطق النائية من أجل تعريف المواطنين بأهمية الكشف عليهم وفوائد هذه الحملات التى تقدم خدماتها الصحية مجانًا وفى وقت قياسى.
وأشار الدكتور أحمد عمر إلى أنه سيتم البدء فى حملة المسح لعلاج فيرس (C) لطلاب مدارس التعليم الثانوى والتى ستبدأ من 9 فبراير الحالى وحتى 31 مارس القادم من خلال هيئة التأمين الصحى والتى تستهدف 64 ألف و126 طالب وطالبة موزعين على 160 مدرسة حيث تقوم بأعمال المسح 14 فرقة متحركة.
ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب حنفى على أنه تم التحضير لحملة شلل الأطفال المحدودة والمقرر تنفيذها فى الفترة من 24 إلى 27 فبراير الجارى والتى تستهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات بجميع أنحاء المحافظة وبإجمالى 246 ألفا و429 طفلا من خلال فرق متحركة وثابتة على مستوى جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية ورعاية الأمومة والطفولة والمراكز الطبية بإجمالى 1205 فرق عمل.
ولفت إلى أنه سيتم البدء أيضًا فى حملة الوقاية من الطفيليات المعوية فى الفترة من 19 إلى 28 مارس القادم والتى تستهدف 194 ألف و961 طالب موزعين على 547 مدرسة فى المرحلة الإبتدائية، وهو الذى سيتوازى مع حملة السمنة والتقزم لطلاب المرحلة الإبتدائية فى الفترة من 1 إلى 21 مارس القادم من خلال القيام بالفحوصات الطبية الكاملة لهؤلاء الطلاب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محافظ أسوان: نسبة المستهدفين من "100 مليون صحة" وصلت إلى 82% برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق الحكومة اليمنية: محاولة الحوثيين تجزئة تنفيذ اتفاق ستوكهولم تهدد السلام
التالى نانسي عجرم في أول ظهور لها مع مولودتها الثالثة