أخبار عاجلة
حسام عوار: مباراة برشلونة الأهم في مسيرتي -
اقتصاد مصر يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية في2030 -

المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار الفلسطيني بموسكو

المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار الفلسطيني بموسكو
المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار الفلسطيني بموسكو

اليكم تفاصيل هذا الخبر المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار الفلسطيني بموسكو

رام الله- شاشة نيوز- أكد المشاركون في جلسة الحوار الفلسطيني في موسكو، مساء اليوم الاثنين، على السعي المشترك لحل التناقضات من خلال الحوار.

 وأكدوا بحسب المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار على "التمسك باتفاق القاهرة للعام 2017، مُعبرين عن قلقهم "من تكثيف المحاولات الخارجية لمنع إعادة الوحدة الفلسطينية".

وجاء في المسودة "نؤكد تقارب وجهات النظر ورفض الانقسام والخطاب عن استحالة التغلب عليه".

وانطلقت ظهر اليوم الاثنين، حوارات بحث مستجدات القضية الفلسطينية وملفِ المصالحة الوطنية، في العاصمة الروسية موسكو بحضور وفود 10 فصائل فلسطينية.

وستستمر جولات الحوار لمدة يومين وفقاً لما أعلن عنه معهد الاستشراق الروسي التابع لوزارة الخارجية الروسية، بهدف استطلاع الرؤى الاستراتيجية للفصائل في محاولة لتقريب وجهات النظر ولاسيما على الصعيد الفلسطيني الداخلي.

وقال مسؤول الدائرة السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وممثلها في حوار موسكو ماهر الطاهر  "إن موسكو ستمارس دور جدي وحقيقي للدفع نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني"، مُطالبًا حركتي فتح وحماس إلى ضرورة تقديم تسهيلات جدية من أجل إنهاء الانقسام، والعمل بجهد ليكون التناقض الوحيد مع دولة الاحتلال فقط".

ووصلت وفود 10 فصائل فلسطينية، إلى العاصمة الروسية موسكو، أمس الأحد، للمُشاركة في حوار سياسي لمدة يومين، بدءًا من اليوم الاثنين، حول وضع القضية الفلسطينية والمصالحة الداخلية، في ظل التغيرات الحاصلة بالمنطقة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المسودة الختامية لليوم الأول من الحوار الفلسطيني بموسكو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : شاشة نيوز

السابق ورش عمل حول مهارات التواصل بين الأطباء الجدد والجمهور بـ"طب الزقازيق"
التالى بالفيديو مفاجأه شاهد من قدم برنامج في النور علي قناة سي تي في بدلا من الاعلامي ايهاب صبحي رغم جميع المناشدات له بعدم الرحيل