أخبار عاجلة
From the Oscars to Sundance, we're obsessed with true stories - CNET -
From the Oscars to Sundance, we're obsessed with true stories - CNET -
"اقتصاد" الحريري - باسيل و"إقصاء" جنبلاط - جعجع -
6 أعمال يحق لـ ” الموظف الحكومي ” الاشتغال بها -
انشقاق سبعة نواب عن حزب العمال البريطاني -

رئيس وزراء المغرب: قارة إفريقيا تعرضت للظلم قرونا طويلة

رئيس وزراء المغرب: قارة إفريقيا تعرضت للظلم قرونا طويلة
رئيس وزراء المغرب: قارة إفريقيا تعرضت للظلم قرونا طويلة

وإليكم تفاصيل الخبر رئيس وزراء المغرب: قارة إفريقيا تعرضت للظلم قرونا طويلة

أكد سعد الدين العثماني، رئيس وزراء المغرب، أن القارة الإفريقية أصبحت تدرك، اليوم، ضرورة توحيد كل إمكانياتها حتى تتمكن من العيش، موضحًا أن المواطنين الأفارقة في أشد الحاجة لتوفير حياة كريمة لهم.

وأضاف "العثماني"، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم، أن أفريقيا تتمتع اليوم ببعض الاستقلال السياسي، مشيرًا إلى أن القارة كانت قد تعرضت للظلم لمدة قرون طويلة، لكن هذه المرحلة طويت اليوم.

وأشار إلى أن التنمية أصبحت ضرورة ملحة من أجل وحدة أفريقيا، مشددًا على وجوب التعاون بين مصر والمغرب، نظرًا لعمق العلاقات بين البلدين.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، توزيع جائزة "الزعيم نكروما للتميز العلمي"، خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، أمس، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، خلال فعاليات اليوم الأول للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال السيسي، خلال مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، إن "مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معا للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس وزراء المغرب: قارة إفريقيا تعرضت للظلم قرونا طويلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق الملا: زيادة انتاج حقل ظهر لـ3 مليارات قدم غاز يومياً فى 2019
التالى “بيتا إيجيبت” تسلم مشروعها بـ”حدائق أكتوبر”