أخبار عاجلة
جمهور أسوان نجم المهرجان! -
هذه اللغة فى شرم! -
مجلس الشورى -
محمد صلاح ومركز شباب الجزيرة -
سموم الهرى المتواصل -
شهداء وقتلة!! -

​8 سرطانات تتفشى بين الشباب.. ما علاقة السمنة؟

​8 سرطانات تتفشى بين الشباب.. ما علاقة السمنة؟
​8 سرطانات تتفشى بين الشباب.. ما علاقة السمنة؟


الحكاية - وكالات
السرطان مصدر قلق بالنسبة لكثيرين، خاصة مع تقدمهم في السن، لكن دراسة جديدة وجدت أن بعض الأنواع تتزايد حتى بين الشباب، يرتبط بعضها بالسمنة.
وحللت جمعية السرطان الأميركية في دراسة نشرتها في دورية "ذا لانسيت" العلمية، بيانات تشخيص حالات الإصابة بأنواع هذا المرض خلال نحو عشرين عاما في الألفية الجديدة، وفق ما أورد موقع" هيلث" الصحي.
وتناولت الدراسة حالات الإصابة للأشخاص بين 25- 84 عاما، لتجد زيادة مفاجئة في معدل الإصابة بالسرطان لفئة الشباب 25-49 عاما، بعضها بسبب السمنة وزيادة الوزن.
ومن بين 12 سرطانا مرتبطة بالسمنة شملتها الدراسة، تظهر 6 أنواع ارتفاعا كبيرا بين الشباب الأميركي، والأنواع هي: سرطان القولون والمستقيم، وسرطان بطانة الرحم، وسرطان المرارة، وسرطان الكلى، وسرطان البنكرياس، والسرطان النخاعي المتعدد، الذي يظهر عادة لدى أشخاص تتراوح أعمارهم بين الستينات والسبعينات.
وازدادت حالات الإصابة عند البالغين بسبب سرطانين لا يرتبطان بالسمنة، هما: سرطان المعدة وسرطان الدم.
فتش عن السمنة
ولم تركز الدراسة على الأسباب التي أدت إلى زيادة معدل الإصابة بهذه السرطانات، لكنها افترضت أن الاتجاهات ربما تتأثر بزيادة الوزن والسمنة.
ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة ، فقد شهدت الفترة بين عامي 1999 و 2016 ، ارتفعا في معدل انتشار السمنة في الولايات المتحدة من 13.9٪ إلى 18.5٪ بين الأطفال والمراهقين ومن 30.5٪ إلى 39.6٪ بين البالغين
واعتبرت الدراسة أن هذا أمر مهم للغاية، ذلك أن الأبحاث أظهرت أن زيادة الوزن أو السمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

هذا الخبر منقول من : الحكاية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ​8 سرطانات تتفشى بين الشباب.. ما علاقة السمنة؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق الخارجية الروسية: الاتحاد الأوروبي يعتبر أنه من المناسب التحول إلى الحسابات باليورو مع روسيا
التالى 1 نائب كويتي يتبرّع لعائلة جورج زريق!