أخبار عاجلة
اتفاقيات نفطية جديدة في السلطنة -
ربنا يزيد ويبارك..ثروة محمد صلاح 681 مليون جنيه -

المستشار الشخصي للرئيس الفرنسي يعلن استقالته من منصبه

المستشار الشخصي للرئيس الفرنسي يعلن استقالته من منصبه
المستشار الشخصي للرئيس الفرنسي يعلن استقالته من منصبه

أعلن إسماعيل إيميليان، المستشار الشخصي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استقالته من منصبه اليوم الاثنين، من أجل تخصيص وقته لمشاريع شخصية، إلا أن صحف فرنسية أرجعت سبب الاستقالة إلى ارتباط إيميليان بقضية "بينالا".
وقال إيميليان في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية إن "رغبته في ترك منصبه لتخصيص وقته بالكامل مؤقتا لمشاريع شخصية، منها إصدار كتاب في شهر مارس المقبل" وفق ما ذكرت وكالة "سبوتنيك".
وأضاف ايميليان: "من ناحية أخلاقية فرضت على نفسي الصمت التام بصفتي مستشار رئيس الجمهورية، هذا أمر يتعارض مع إصدار كتابي".
وعلى الرغم من تبرير إسماعيل إيميليان لسبب استقالته من منصبه من أجل دوافع مهنية وشخصية، إلا أن الصحافة الفرنسية أعادت سبب الاستقالة لارتباط اسم إيميليان بقضية ألكسندر بينالا.
ويشتبه المحققون بقضية بينالا بقيام إسماعيل إيميليان بالحصول على الأشرطة المصورة التي ظهر فيها بينالا وهو يضرب متظاهرين بقوة خلال مظاهرات عيد العمال شهر مايو الماضي.
هذا وقد هزت قصر الإليزيه فضيحة شهر يوليو الماضي بعد أن نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أشرطة مصورة تظهر ألكسندر بينالا المسؤول عن أمن الرئيس ماكرون الشخصي، وهو يضرب متظاهرين بقوة، متعديًا بذلك صلاحياته. وعلى الرغم من امتلاكها للأشرطة المصورة نفى الإليزيه في بادئ الأمر علمه بالقضية.
وأدت الفضيحة لفتح تحقيق ما زال جاريا بالموضوع ولتسريح بينالا من عمله كما أثرت سلبا على سمعة ماكرون

هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المستشار الشخصي للرئيس الفرنسي يعلن استقالته من منصبه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق تعرف على مخالفة تطاير أو تناثر الحمولة على الطرق وفقا لقانون المرور الجديد
التالى غدًا.. انطلاق ملتقى "بوح الفصحى" باتحاد كتاب مصر