أخبار عاجلة

الأهلي "طمعان" في سيمبا التنزاني اليوم بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي "طمعان" في سيمبا التنزاني اليوم بدوري أبطال أفريقيا
الأهلي "طمعان" في سيمبا التنزاني اليوم بدوري أبطال أفريقيا

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، لوضع قدم فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، بحلوله ضيفًا ثقيلًا على فريق سيمبا التنزاني، عند الثالثة عصر اليوم، على الملعب الوطنى بدار السلام، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من البطولة التى يحمل المارد الأحمر الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بها برصيد 8 ألقاب.

الأهلى يدخل المباراة برصيد 7 نقاط، يحتل بها صدارة الترتيب بفارق 3 نقاط عن فيتا كلوب الكونغولى الثاني، فى حين يمتلك سيمبا التنزانى 3 نقاط فى المركز الثالث، ويحل فريق شبيبة الساورة الجزائرى بالمرتبة الرابعة والأخيرة برصيد نقطتين.

الفوز الليلة يصعد بالأهلي، إلى دور الثمانية فى حالة واحدة فقط، وهى خسارة شبيبة الساورة أمام فيتا كلوب بالجزائر، عند التاسعة مساء اليوم، وذلك قبل جولتين على نهاية مرحلة المجموعات من الأميرة السمراء.

الأكيد أن المعنويات الحمراء مرتفعة، ليس فقط بسبب الفوز على سيمبا بالجولة الثالثة، 5-0 فى مباراة بدا فيها عدم وجود حالة تكافؤ فرص داخل الملعب، ولكن بسبب الانتصارات المتتالية محليًا وقاريًا مع الأوروجويانى مارتن لاسارتي، الذى تولى مهمته مع الفريق الأحمر مؤخرًا.

ويبحث الأهلى عن الفوز اليوم لتحقيق أول انتصار قارى خارج مصر، منذ 17 أغسطس الماضي، حين فاز على الترجى التونسي، بهدف فى الجولة الخامسة لدورى المجموعات بالنسخة الماضية من البطولة، حيث فشل الفريق فى تحقيق أى انتصار خارجى منذ ذلك الحين.

الأهلى وصل إلى تنزانيا أمس الأول الأحد، حيث تدرب مرتين قبل لقاء الليلة إحداهما على نفس ملعب اللقاء، كى يعتاد اللاعبون على الأجواء فى العاصمة دار السلام.

وعلى صعيد التشكيل المتوقع للأهلى اليوم، فتبدو فرصة شريف إكرامى حارس المرمى بارزة، للعودة أساسيًا من جديد ليس فقط بسبب إصابة زميله محمد الشناوى فى مران أمس الأول، ولكن لأن لاسارتى غاضب من تراجع مستوى الأخيرة فى المباريات الماضية.

وفى الدفاع، على الأرجح سيلعب سعد سمير إلى جانب أيمن أشرف إلا لو قرر لاسارتى إشراك ياسر إبراهيم، العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ويمينًا سيعود محمد هانى فى حين لا خلاف على التونسى على معلول فى اليسار.

وفى خط الوسط، عمرو السولية وحمدى فتحى وهشام محمد، لعمل كثافة عددية فى منطقة متوسط الميدان.

وفى الهجوم، حسين الشحات ورمضان صبحى، خلف النيجيرى جونيور أجايى الذى يلعب كرأس حربة وحيد فى الفترة الماضية.

من جانبه أكد محمد يوسف المدرب العام، أن الأهلى يتعامل مع لقاء سيمبا بكل جدية، بغض النظر عن الفوز بخماسية نظيفة فى الجولة الماضية على المنافس، مشيرًا إلى أن كل مباراة ولها ظروفها، وهو ما حرص الجهاز الفنى على نقله للاعبين فى المحاضرات الفنية الأخيرة سواء بالقاهرة، أو بعد فى تنزانيا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأهلي "طمعان" في سيمبا التنزاني اليوم بدوري أبطال أفريقيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق تكريم المغامر مازن حمزة فى ملتقى ذوى القدرات الخاصة
التالى نواب أوروبيون طردتهم فنزويلا ينوون العودة إليها عبر كولومبيا